أخبار عاجلة

اساتذة الإنقاذ استنكروا محاولة الايقاع بين الأستاذ والموظف

بوابة التربية: عقد أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية اجتماعا عاجلا عبر برنامج زوم، للتداول في تداعيات خرق رئاسة الجامعة اللبنانية القانون المتعلق بالانتاجية، ومحاولتها تصوير أن الأساتذة ضد إعطاء الموظف والمدرب حقوقه. وصدر عن المجتمعين البيان الآتي:

نستنكر محاولة رئاسة الجامعة الايقاع بين الأستاذ والموظف، فكلاهما في مركب العوز والذل والاهانة والمماطلة والحرمان، فنحن إذ نقدر جهود الموظف المضنية، لا يسعنا إلا أن نقدم له مليون كلمة شكر وانحناء على الدور الكبير والاستثنائي الذي يقوم به باللحم الحي بل بالسخرة.

نؤكد وبكل محبة أن هدفنا من بياننا الاخير هو توضيح للرأي العام أن الرئاسة تتخبط في قراراتها بدل دعم الرابطة في الضغط على السلطة، ولم يكن هدفنا في يوم من الايام حرمان الموظف من مقومات حياته.

ونرى أن على رئاسة الجامعة المطالبة الحقيقية بحقوق الأساتذة والموظفين، من خلال الضغط لتحصيل أموال البي سي ار وتطبيق الشفافية بدل التخبط في القرارات بهدف الايقاع بين الموظف والأستاذ.

ونود التذكير أن الاستاذ الجامعي معدم وليس محروما وحسب، وليس كما يصور مثيرو  الفتنة أنه في نعيم، فهو لم يعد قادرا حتى على إطعام أولاده أو تعليمهم وتطبيبهم، حتى في ظل الفتات الذي يذل به الاستاذ ولم يصل لجيبه.

ونقول بكل صراحة أن تخبط الرئاسة في قراراتها يؤدي إلى هذه الفوضى المريبة، لا المطالبة بالحقوق وكشف المخالفات و مطالبة الرئاسة بالشفافية.

وختم البيان: “ندعو زملاءنا الموظفين إلى الضغط على ممثليهم واحزابهم لمطالبة السلطة والرئاسة بإنصافهم، وعدم اعتبار كشف الفساد موجها لهم لأننا واياهم في مركب واحد غرقته ايدي الإهمال والفساد واللامبالاة والإذلال..  كما ندعو الرئيس بدران إلى عدم استخدام خطة فرق تسد حتى يبرر العجز عن اتخاذ القرارات أو هضم حقوق أهل الجامعة من مدربين زموظفين وأساتذة. وللكلام تتمة!”.                                            

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى وفداً من نواب عكار وعقد لقاء مع تلامذة الشريط الحدودي 

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي وفدا من نواب عكار ضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *