أخبار عاجلة

مدربو اللبنانية: من غير المقبول أن نستقبل العام ٢٠٢٢ بعقود مصالحة

بوابة التربية: وجه مدربو الجامعة اللبنانية، رسالة إلى رئيس الجامعة بسام بدران، ناشدوه العمل على معالجة ملفهم، وإلا سيعودون “آسفين إلى السير بخطوات تصعيدية تصل لحد الاضراب المفتوح”، وقالت:

تحية لمدربي الجامعة اللبنانية فردا فردا تحية الصابر المحتسب، تحية المثابر المقدام، تحية المضحي المتفاني، في سبيل قيامة الجامعة اللبنانية وتقدمها محليا ودوليا رغم تراجع حياتهم الإجتماعية والإقتصادية يوما بعد يوم.

بادئ ذي بدء لا بد لنا إلا أن نهنئ أنفسنا بتعيين البروفيسور الشاب بسام بدران رئيسا للجامعة اللبنانية الذي نرى فيه روح الشباب سائلين له التوفيق في حمل الجامعة نحو الريادة وأن تكون ولايته بداية إستعادة الحياة للجامعة بكل مكوناتها.

حضرة الرئيس لن نتعمق اليوم في بياننا عن شرح الحالة الصعبة التي يعاني منه نحو الألفي مدرب في الجامعة وأنت الذي تعلم كل تفاصيل عقود المصالحة وما تحمل من ظلم بحق الحياة الإجتماعية لكل منا.

حضرة الرئيس مرت عشرات السنين على أغلبية المدربين بعقود لا تعطي الحد الأدنى من الحقوق، هل يعقل أن يكون المدرب اليوم بهذه الوضعية والبلد يعاني ما يعاني من إنهيار اقتصادي لم تشهده البلاد من قبل؟ هل يعقل أن يصل بنا الحال إلى درجة أن يمر علينا ستة اشهر من دون أن نتقاضى رواتبنا؟ هل يعقل أن يتقاضى المدرب أدنى راتب في الجامعة اللبنانية والغالبية منهم يحملون شهادات عليا؟ من هنا لا بد النظر من جديد بأجر الساعة او بساعات العقد لتتناسب مع الوضع الوظيفي لكل منا.

حضرة الرئيس نشكر لكم السماح للمدربين بتنفيذ ساعات العقد فقط بما يتناسب مع حسن سير الأعمال الإدارية والفنية في الجامعة اللبنانية.

حضرة الرئيس، مع الواقع المرير الذي وصل إليه الحال لا بد لنا من أن نؤكد لكم بأننا قررنا العودة عن الإضراب تحت مطلبين أساسيين: صندوق التعاضد وإقرار العقود بمجلس الوزراء.

أولا: بالنسبة لصندوق التعاضد نضع الملف بين أيديكم وأيدي رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية لتسويته بأسرع وقت وفي مهلة لا تتجاوز الشهر، إبتداء من ١/١١/٢٠٢١ لأنه من غير الطبيعي ان يحرم غالبية مدربو الجامعة اللبنانية من حقهم في الإنتساب إلى الصندوق.

ثانيا: العمل بشكل سريع على تنظيم عقود المدربين وتسويتها لإرسالها إلى مجلس الوزراء ليتم العمل على إقرارها وذلك في مهلة أقصاها شهر ونصف الشهر، على ان تبدأ من ١/١١/٢٠٢١ خصوصا أن ملفات المدربين كانت قد أرسلت بنسخة محدثة إلى الإدراة المركزية منذ أيام قليلة، من أجل دفع المساعدة التي أقرها الرئيس السابق للجامعة فؤاد أيوب لأنه من غير المقبول أن نستقبل العام ٢٠٢٢ بعقود مصالحة.

بناء لكل ما تقدم سنضطر آسفين إلى السير بخطوات تصعيدية تصل لحد الاضراب المفتوح في حال لم تبت هذه الملفات ضمن المهل المحددة، مع يقيننا بأنكم لن توفروا الجهد لإتمام نيل المدربين حقوقهم المشروعة ورفع الغبن الذي طالهم لسنوات طويلة.

حضرة الرئيس نبدي استعدادنا الكامل للمساعدة إدرايا في إتمام الملفات الإدارية التي تؤمن تحقيق هذين المطلبين.

حضرة الرئيس قبل الختام نتمنى العمل على حل قضية دفع المستحقات المتبقية من العام ٢٠٢١ أسوة بالزملاء في الإدارة المركزية، بما معناه أن الكلية التي أنهت ملفاتها ترسل مباشرة إلى التشريع بدون إنتظار الكليات المتأخرة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …