أخبار عاجلة

مدرسة “ستارز كولدج” تضع برنامجاً تربويا لمعالجة إدمان الاطفال على شاشات الهواتف الذكية

بوابة التربية: إنطلاقاً من الإهتمام بالجيل الطالع، وبعدما كثرت في الأونة الأخيرة، إعتماد الطلاب على الهواتف الذكية، وباتوا يعانون من إدمان عليها، خرجت إدارة مدرسة “ستارز كولدج” بحل يحمي النشىء من خطر سرقة طفولتهم، وتدريبهم على الإستعمال الصحيح لهذه الأجهزة، وكذلك من خلال تقديم الدعم التربوي لهم، وتنمية مواهبهم الفنية والشخصية.

وبما وسائل التواصل الإجتماعية أصبحت عاملاً فاعلا ً لا يمكننا الاستغناء عنها، لذلك كان البحث عن برنامج يلائم ظروف حياتنا، ويحفظ لأطفالنا حقهم في التعلم بمتعة.  وقد بادرت مدرسة ستارز كولدج لإدخال التكنولوجيا في برامجها التعليمية، مع التمسك بالثقافة اللبنانية وتقاليدنا وهويتنا؛ كون الهدف الأساس هو البحث عن التميز وتقديم الأجود للأهل والأطفال إن كانوا مقيمين أن مغتربين.

ووضعت إدارة المدرسة  برنامج دعم تربوي  متكامل يصل إلى الأطفال أينما كانوا في أصقاع الأرض، سواء  أكان المنهج لبنانياً  أم أجنبياً. فقد عمدت المدرسة إلى إختيار كوكبة من أفضل المدرسين المبدعين في جميع ا لاختصاصات، وعبر مختلف تقنيات التعلم من بعد لمساعدة الأبناء في برنامج دعم تربوي متكامل يتضمن:

  • المواد التعليمية الأكاديمية (لغة عربية – لغة فرنسية – لغة إنكليزية  – رياضيات – علوم  – كيمياء – فيزياء)
  • جلسات صفية لذوي الصعوبات التعلمية مع أفضل المتخصصين (عسر مشاكل في القراءة والكتابة – بطء استيعاب – تأخر دراسي  – ذاكرة قصيرة المدى – إفراط حركي ومشاكل في النطق)
  • الاهتمام بالمواهب الفنية وتنمية الشخصية ( رسم – مسرح  – تمثيل – موسيقى  – حساب ذهني  – فن الكتابة والخطابة  – الحوار وفن التواصل والإقناع  – الأشغال اليدوية والحرفية  – برنامج مطالعه  – مهارات الزراعة والجدول الموسمي. )
  • تدريبات مهنية تسهم في إعداد أطفالكم وتصويب ميولهم ( مهارات التركيز – الذكاء البصري  – ورش إعداد معلم  – صيانة هواتف ذكية – إنشاء برامج للهواتف الذكية والكمبيوتر …  )

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *