أخبار عاجلة

مدرسه الغسانية الرسمية تحتفل بتخرج طلاب الصف التاسع

بوابة التربية: أقامت مدرسه الغسانية الرسمية حفل تخرج لطلاب الصف التاسع في الدوامين الصباحي والمسائي برعاية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح ، المسؤول التربوي لحركة أمل في الجنوب د. عباس مغربل ومسؤول المنطقة معين نصرالله ومختار البلدة حسين مهدي ولجنة شعبة الغسانية ورئيس مجلس الأهل حسن ترمس وحضور لافت ومميز لأهالي الطلاب .

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ، وبعد التعريف من المعلمة منال جواد ألقت كلمة الخريجين كلا من الطالبتين ملاك حسين زبيب و نارين هوزان عبد الحنان اللتان شكرتا بإسم الخريجين إدارة المدرسة والمعلمين والمعلمات.

جواد

ثم كلمة لمدير المدرسة حسين جواد حيث قال: أتوجه بالشكر الى كل معلمي التعليم الأساسي في لبنان عامة ومعلمي مدرستنا على وجه ابخصوص على الجهود التي بذلوها لإكمال العام الدراسي بغياب أبسط مقومات الإستمرار ، وعلى الرغم من اجحافهم حقوقهم فهؤلاء هم الجنود الحقيقيون للتربية ولولاهم ولولا تضحياتهم لما بقي تعليم رسمي.

 وأكد على أن التعليم الرسمي ضرورة ويجب الحفاظ عليه وان أداء المسؤولين في الدولة اللبنانية اذا استمر على هذه الحالة سيقضي على التعليم الرسمي وسيترك التعليم لكل طائفة لتعلم ابنائها وعندها اقرأوا السلام على المواطنية وعلى العيش المشترك وإلا كيف

كيف نفسر تأخير رواتب المعلمين حتى اليوم؟ وأيضاً تأخير قبض المتعاقدين؟

كيف نفسر إلغاء الشهادة المتوسطة التي كانت ممر عبور الى مرحلة جديدة؟

كيف سيتباهى لبنان بعد اليوم بشهادته وبالمستوى التعليمي المميز عندما نترك التلميذ يعبر من الصف الروضة الى نهاية المرحلة الثانوية دون عملية تقييم حقيقية؟

وقال ندائي الى المسؤولين أنقذوا التعليم الرسمي وأعطوا للمعلمين حقوقهم كي تحفظوا وطنكم وأبنائه، وكي نبدأ بعام دراسي طبيعي. وختم برسالة الى الخريجين اصنعوا طريق مستقبلكم بالجد والاجتهاد وكونوا مثالاً في حسن السلوك والسيرة.

صالح

بدوره راعي الاحتفال رئيس المنطقة التربوية الأستاذ أحمد صالح أثنى على جهود المعلمين في التعليم الرسمي رغم قساوة الظروف واعتبر أن التربية آخر حصون هذا الوطن فاذا انهارت التربية ساد الجهل وعمّ الفساد وانهارت القيم فيسهل إجتياح العقول ويسهل التمكن من الوطن وفرض شروط لا تحمد عقباها.

 وتساءل لمصلحة من ضُربت مؤسسات الدولة؟ ولمصلحة من إفقار الموظفين والمعلمين؟ ولمصلحة من تلغى الشهادة المتوسطة؟ ولمصلحة من يترك المواطن في صحراء هذا الوطن؟ انها اسئله برسم المعنيين.

 انطلاقا من ذلك نقول للمعلمين أنتم الاوفياء ، أنتم الذين تقاتلون الجهل بإيمانكم وتقاتلون الفاقة والعوز بضمائركم ، انتم يد الله الحصينة ودرع الله الواسعة تبنون العقول في زمن المحل والقحط ولا بد من انصافكم.

وأثنى في كلمته على إدارة المدرسة والمعلمين والتميز في العطاء والمشاركة الفعالة في النشاطات التربوية والثقافية ، وأوصى الخريجين بالقول لا تتوقفوا عن التحصيل العلمي وامزجوا بين العلم والأخلاق فلا قيمة لعلمٍ لا يزدان بالأخلاق تعلموا وعودوا الى بلدكم بالخير والإنماء وتمنى لهم المزيد من النجاح في المرحلة القادمة.

واختتم الاحتفال بتقديم درع تقدير لرئيس المنطقة وآخر للمعلمة ريم قبيسي تقديرا لجهودها في رفع مستوى المدرسة وتوزيع الشهادات على الخريجين تلاه حفل كوكتيل.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المؤسّسات التربويةّ الخاصة: لإجراء الامتحانات الرسميةّ للثانويةّ العامة في مواعيدها

  بوابة التربية: عقد اتحاد المؤسّسات التربويةّ الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *