أخبار عاجلة

مديرو المدارس والثانويات مع الاقفال ورسالة لمجذوب تسأل عن سبب عدم التزام البعض

استفتاء المدراء                  (بوابة التربية)

بوابة التربية: متابعة للاستفتاء الذي يقوم به مديرو ثانويات ومدارس رسمية، على على مواقع التواصل الاجتماعي، “هل انتم مع اقفال الثانويات والمدارس الرسمية مع انتشار فيروس كورونا؟”، تواصل الاستفتاء لمعرفة مواقف مدراء هذ المدارس، من اجل رفع كتاب إلى وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، للمطالبة بتعطيل المدراء والهيئة التعيلمية، اسوة بالطلاب.

وارتفع عدد الموافقين على الاستفتاء الذي أجراه عدد من مديري الثانويات والمدارس الرسمية، وجاءت الاجابة من قبل 373 تم استطلاع أرائهم بالاجابة بنعم من قبل 364، والاجابة بلا من قبل 9 مدراء، أي بنسبة 97.6 في المئة مع قرار الإقفال، وذلك حتى الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء 11 آذار 2020.

لائحة المعترضين

رسالة إلى الوزير

وعلم أن مجموعة من المديرين، وجهت رسالة إلى الوزير المجذوب، حول عدم التزام بعض المدارس بقرار وزير التربية بالتعطيل، وجاء في الرسالة:

اسعد الله اوقاتكم معالي الوزير

التعاميم التي صدرت من قبل وزارة التربية والتعليم العالي اكدت عدم احضار التلاميذ الى المدارس حتى طلاب الشهادات تحت طائلة المسؤولية لأن حمايتهم واجب انساني واخلاقي،

اما انه تعمد بعض المدارس/ الثانويات الخاصة باحضار طلاب صف التاسع واعطائهم دروساً كأنّ شيئاً لم يكن فهل هذا مسموح!؟ هل هناك اجراءات وقائية كافية تمنع اصابة هؤلاء التلاميذ بفيروس الكورونا!؟ وفيما لو قدّر الله واصيب احدهم او اي من الاهالي الذين ينتظرون اولادهم لاحضارهم من المدرسة فمن يتحمل المسؤولية حينها!؟ وكم من الاشخاص سيتعرضون للعدوى!؟

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤسّسات التربويةّ الخاصة: لإجراء الامتحانات الرسميةّ للثانويةّ العامة في مواعيدها

  بوابة التربية: عقد اتحاد المؤسّسات التربويةّ الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *