Breaking News

مراد التقى روابط التعليم ولجان المتعاقدين وحذر من إنهاء التعليم الرسمي وخصخصته

بوابة التربية: التقت روابط التعليم الرسمي (ثانوي- مهني- أساسي) ولجنة الأساتذة المتعاقدين في التّعليم الأساسي رئيس لجنة التربيّة النيابيّة الأستاذ حسن مراد بحضور النائب الدكتور إيهاب حمادة، وقد عرض ممثلو الرّوابط والمتعاقدين الوضع المعيشي للأساتذة والمعلّمين وصعوبة الاستمرار في ظلّ انهيار سعر صرف العملة الوطنيّة، وارتفاع أسعار الموادّ الاستهلاكيّة والمحروقات، وذكّروا بمطالب الروابط لجهة اعتماد منصّة صيرفة للرواتب، وبدل النقل 6 ليترات بنزين، ومعالجة الوضع الاستشفائي ودعمه، واقرار بدل النقل للمتعاقدين والعقد الكامل، وضرورة دعم صناديق المدارس والمعاهد الفنيّة.

كما أكّد أعضاء الوفد أنّ جلسة مجلس الوزراء المزمع انعقادها يجب ألّا تكون مجرد جلسة تأدية الواجب، بل يجب أن تقرّ مطالب الأساتذة والمعلّمين والتي على أساسها يمكن العودة إلى التعليم. وأكّد الوفد الاستمرار في التّصعيد والاضراب إلى حين تحقيق المطالب ولتتحمّل الدّولة والحكومة مسؤولية انقاذ العام الدراسي، فلم يعد بمقدور الأساتذة والمعلّمين الاستمرار في ظلّ الارتفاع الجنوني للدولار وتآكل رواتبهم.

حمادة

وبدوره النائب إيهاب حمادة أكّد الوقوف دومًا إلى جانب القطاع التعليمي وأحقيّة الأساتذة والمعلّمين في مطالبهم، وأعلن عن مجموعة من القوانين التي تمّ اعدادها لمصلحة المعلّمين بكافة قطاعاتهم ومسمّياتهم بانتظار عودة الحياة التشريعيّة لاقرارها.

مراد

ومن جهته أعلن النائب حسن مراد أنّه ومنذ الأسبوع الأوّل قام بالتحرّكات اللّازمة باتّجاه رئاسة الحكومة والمجلس النيابي ووزيري التربية والمال من أجل الضغط، لما فيه مصلحة لتحقيق مطالب الأساتذة والمعلّمين، وأنّه سيتابع تحرّكهم للوصول الى تحقيقها؛ كما حذّر من المخطّطات التي تهدف الى إنهاء التعليم الرسمي وخصخصته وهو ليس بالأمر الجديد بل مسألة مطروحة منذ سنوات.

وأخيرًا، تعلن الروابط أنّها لن تتنازل عن حقوق الاساتذة  والمعلّمين ولن تساوم عليها إطلاقًا، وستبقى صامدة إلى تحقيق المطالب المحقّة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *