أخبار عاجلة

مراد في تكريم متخرجي الصيدلة في LIU: للتشدد في جودة التعليم

مراد متحدثا في الحفل التكريمي (بوابة التربية)

 

بوابة التربية: شدد رئيس الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) النائب عبد الرحيم مراد على ضرورة تحصين مؤسسات التعليم العالي، والتشدد في المحافظة على جودة التعليم، وعدم الاكتفاء بالمراقبة الداخلية لهذه الجودة، بل أن تكون مدعومة من مؤسسات معترف بها عالمياً.  وكرر دعوته لخضوع متخرجي كليات الهندسة لإمتحانات الكولوكيوم، على غرار متخرجي كليات الطب والصيدلة، كون هذه الإختصاصات تعني بحياة الناس وسلامتهم.

مواقف مراد جاءة في الإحتفال السنوي الثالث عشر لمتخرجي كلية الصيدلة، في حضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده ممثلا بالدكتور نعيم عويني، نقيب الصيادلة الجديد غسان الأمين، مسؤول العلاقات العامة في مؤسسة ACBE الأميركية للمعادلات مايك راوس، رئيس لجنة المعادلات في وزارة التربية عبد المولى شهاب الدين، إضافة إلى عدد من موظفي الوزارة، وشخصيات نقابية ومتخرجي كلية الصيدلة وصيادلة، وإعلاميين.

رحال

أستهل الحفل بكلمة لعميد كلية الصيدلة في الجامعة د. محمد رحال هنأ في مستهلها النقيب الجديد للصيادلة، وقال: ما يميز كلية الصيدلة في جامعة LIU هو طلابها الذين جاؤوا من مختلف المناطق والطبقات الإجتماعية اللبنانية. وتوجه إلى الخريجين بالقول: أنتم مميزون في علمكم ومهاراتكم وحرفيتكم، وهذا ما ظهر من خلال إمتحانات الكولوكيوم ونجاح جميع المتقدمين من الجامعة.

كلمة الخريجين

وشكرت طليعة دفعة متخرجي كلية الصيدلة للعام 2018/2018 يارا حيدر الجامعة على السنوات الخمس التي أمضتها إلى جانب زملائها، وللعطاء الذي وجدته من قبل الهيئة التعليمية وعميد الكلية، والجهود التي بذلت أمام الطلاب لتصويب مسارهم العلمي.

الأمين

وبعد عرض شريط وثائقي عن كلية الصيدلة، تحدث النقيب الأمين، في أول إطلالة له بعد إنتخابه شاكراً متخرجي الجامعة وتأثيرهم الإيجابي في انتخابات الصيادلة، وأكد أنه سيسعى إلى إعادة الثقة للصيادلة بنقابتهم، وعقد لقاءات دورية وبناء علاقات وطيدة مع الرؤساء الثلاثة، والوزراء والسلطة السياسية للتعريف بمهنة الصيدلة.

وختم: أخذنا عهداً على أنفسنا بإيجاد فرص عمل للمتخرجين الجدد، وتطبيق القوانين لمنع المنافسة غير الشريفة لمهنة الصيدلة.

مراد

ورد مراد على النقيب الأمين، مشيراً إلى أن نتائج الانتخابات كانت معروفة سلفاً لذلك تم توجيه الدعوة للنقيب الجديد. ونوه بسمعة كلية الصيدلة في الجامعة، وتميزها في امتحانات الكولوكيوم، وبالاتفاق مع مؤسسة أميركية لجودة التعليم لدعم مناهج وبرامج الكلية. وقال: هذا ما نريده في جميع مؤسسات التعليم العالي، هو الإنفتاح، للمحافظة على الشهادة وسمعتها، لأن أخطر ضرر يلحق بلبنان هو سوء السمعة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون: نرفض اي محاولة لشيطنة المدارس الرسمية

بوابة التربية: اكد عضو كتلة “التنمية التحرير” النائب اشرف بيضون، خلال رعايته “مهرجان “الربيع” السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *