أخبار عاجلة

نشاط علمي عن داء السكري في جامعة بيروت العربية

 

 

لمناسبة اليوم العالمي للسكري نظمت كلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس نشاطاً علمياً بعنوان ” داء السكري: الوقاية والعلاج “تخلله ندوة واستشارات طبية وفحوصات مخبرية مجانية لمخزون السكر ومنشورات تثقيفية، وذلك بالاشتراك مع جمعية   Dialeb المتخصصة بالتوعية حول داء السكري ومستشفى المنلا، ونادي ليونز طرابلس فكتور الليون وأيضاً بالتعاون مع البرنامج الوطني للتطوع في وزارة الشؤون الاجتماعية .

بداية تحدثت مسؤولة العلاقات العامة بالجامعة الآنسة نالا مكوك بأنه ” أكثر من نصف مليون حالة سكّري صرّحت فيها ال International Diabetes Federation العام الماضي بالــ 2017، رقم يدق ناقوس الخطر وكجامعة شريكة مع المجتمع الشمالي بشكل خاص، وركن أساسي من رسالتها خدمة المجتمع اللبناني، وجب عليها أن تقدّم التوعية الضرورية في هذا المضمار لنساهم بالحد من تطور وانتشار هذا المرض، من خلال تقديم برنامج متكامل من الأنشطة الخاصة بهذا الموضوع”.

وتحدث رئيس نادي ليونز طرابلس فكتور ليونز منصور الخوري ” إن هذا اللقاء يأتي لنتشارك معاً في حوار طبي وعلمي حول كيفية الوقاية والعلاج من مرض السكري.والأهم هو التوعية والحذر من الوقوع في هذا المرض الصامت الذي يفتك بالانسان دون هوادة، ويصبح جزء من الحياة اليومية للمريض والمحيطين”.

وقد أشار نائب رئيس جامعة بيروت العربية لشؤون فرع طرابلس البروفسور خالد بغدادي في كلمته عن دور الجامعة في إقامة التعاون مع الهيئات المحلية لتطوير المنطقة والمساهمة في حل مشاكلها .

ثم أدارت الندوة الدكتورة رنا حسيني رئيسة لجنة التوعية الصحية في جمعية أندية الليونز في المنطقة 351، حيث تحدثت الدكتورة جاكلين قاصوف معلوف رئيسة جمعية Dialeb عن حقائق السكري بالعالم، وأهمية التوعية لتجنبه وتجنب مضاعافاته .

 

عن mcg

شاهد أيضاً

 الحلبي حدد مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي القـرار الرقـم  389/م/2024 المتعلق بتحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *