أخبار عاجلة

مسرحية لما تحكي بيوتنا في مدرسة شكيب أرسلان

مشهد من المسرحية بحاكي الحفاظ على الطبيعة (بوابة التربية)

بوابة التربية: احتفلت المنطقة التربوية في بيروت وضواحيها، في اختتام نشاطاتها التربوية الهادفة، بعرض مسرحية “لما تحكي بيوتنا” في مدرسة شكيب أرسلان المتوسطة الرسمية، بدعوة من مسرح بيروت المدرسي، برعاية النائبة بهية الحريري وحضورها، وحضور رئيس المنطقة التربوية في بيروت وضواحيها محمد الحمصي ممثلا وزير التربية أكرم شهيب رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي، رئيسة دائرة الامتحانات أمل شعبان، ومدراء مدارس وتربويين، وعدد من الفنانيين من بينهم جورج خباز وأحمد قعبور.

جانب من حضور المسرحية                     (بوابة التربية)

الحمصي

بعد النشيد الوطني، قال الحمصي:”ايمانا منا بوجوب الاهتمام بطلاب المدارس الرسمية من أجل بناء شخصيتهم الذاتية، عن طريق صقل مواهبهم المتنوعة. وأقمنا نشاطات عدة حازت على إعجاب وتقدير معظم المتابعين، وكان الاهم التأثير الإيجابي لهذه النشاطات وما تركته في نفوس التلاميذ”، لافتا الى “ان عددا كبيرا من التلاميذ اظهر من خلال مشاركتهم في تلك النشاطات، مقدرة إبداعية، ونشاطها اليوم هو استحداث مسرح بيروت المدرسي الدي يندرج ضمن مجموعة الأنشطة المدرسية لهذا العام”.

وختم:”أتوجه بالشكر إلى النائبة الحريري على دعمها لنا، خصوصا وأنها أسست الشبكات المدرسية في لبنان ورعتها، كما اشكر المدير العام فادي يرق على توجيهه لي شخصيا وهو ما ساعدني في تحقيق هدا النجاح”.

بعدها، قدم التلاميذ المسرحية، التي تحاكي كل منزل وما يحدث فيه هذه الأيام، من تلهي التلامذة بالوسائل التطنولوجية الحديثة التي تبعدهم عن العائلة وعن الدرس، وعن المجتمع، إضافة إلى تنبيه الطلاب إلى ضرورة أن يكون العقل السليم في الجسم السليم، عبر ممارسة الرياضة والابتعاد عن استخدام وسائل التلهي، والحفاظ على النظافة العامة، وعلى الطبيعة وغير من المشاهد التوعوية.

عن mcg

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *