أخبار عاجلة

مسيرة لمتقاعدي التعليم الرسمي وتسليم مذكرة مطلبية لبري

اعتصام متقاعدي التعليم الرسمي امام وزارة التربية

بوابة التربية: في إطار التحرك لأجل تحقيق مطالب الأساتذة والمعلمين المتقاعدين في التعليم الرسمي، تجمع المئات منهم الساعة الحادية عشرة الجمعة 2 آب 2019 أمام مبنى وزارة التربية، ثم انطلقوا بمسيرة راجلة الى مقر دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في عين التينة. إلا أنهم مُنعوا من الوصول إليه.

وقد أصرّ المتقاعدون على مقابلة دولته لتسليمه مذكرة خاصة به تناشده رفع الظلم الذي أوقعه وزير المال عليهم ببيانه غير القانوني المخالف لمنطوق المادة 18 من قانون سلسلة الرتب والرواتب رقم 46/2017، مما تسبب بخسارتهم مبلغًا مرقوما دون وجه حقّ.
وإثر إصرار المتقاعدين على مقابلة دولته، ورفضهم مغادرة الشارع حيث وقفوا تحت أشعة الشمس المحرقة وجُلُّهم من كبار السنّ، أرسل دولته أمين عام مجلس النواب الأستاذ عدنان ضاهر، فاستلم عنه المذكرة الخاصة.
وبناء عليه فإن الهيئتين الإداريتين للرابطتين:
1) ترسلان التحية لجميع الزميلات والزملاء الذين لبوا النداء، ولم يتكبّدوا عناء التنقل من المحافظات كافة ًفحسب، بل تحمّلوا الحر الشديد، ولفحهم لهيب الشمس دون أن يحظوا بلقاء دولة الرئيس.
2) تؤكدان على الاستمرار بالتحرك من أجل تحقيق مطلبنا المحقّ بتنفيذ المادة 18 كما نصّ عليها القانون 46/2017. فما ضاع حقّ وراءه مُطالِب.
3) تشكران وسائل الإعلام المرئية والمسموعة التي رافقت الاعتصام، وتحملت مع المتقاعدين الظروف المناخية القاسية.
4) تأسفان لعدم اهتمام المسؤولين بظلامتنا، وصمتهم عن مخالفة القوانين النافذة؛ خاصة وأنهم يصرّحون دائما بأن تطبيق القوانين هو المدخل الحقيقيّ للإصلاح.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *