Breaking News

معلمو المقاصد في صيدا: التوقف عن التعليم عن بعد غد حتى دفع جزء من مستحقاتنا

بوابة التربية: لفتت الهيئة التعليمية في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا في بيان، أنه “بعد أن بات المتراكم من مستحقات معلمي مدارس المقاصد في صيدا مبلغا قياسيا ضخما، والتزاما بقرار أكثرية المعلمين في كل من المدارس الأربعة للجمعية، ورفضا للازدراء المتكرر لحقوق العاملين في مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا، وبعد تأكيد المعلمين المتكرر حرصهم التام على مصالح الطلاب وحقهم في التعلم، إلا أن الظروف التي يمر بها المعلمون تجعلهم يأسفون للتوقف عن التعليم عن بعد، وذلك بعد هدر حقوقهم بتأخيرها حتى باتت لا تساوي ربع قيمتها الفعلية بل أقل مع الغلاء الفاحش في الأسعار وتدني قيمة العملة المحلية”.

واشارت الى ان “التوقف عن التعليم عن بعد سيكون فاعلا من صباح غد الأربعاء في 29 نيسان وحتى البدء بدفع جزء من مستحقاتنا، يرافقه إعلان من قبل المجلس عن خطة واضحة لتسديد كامل مستحقات المعلمين والعاملين في مدارس المقاصد ضمن آلية معلنة ووفق جدول زمني محدد”.

وشددت على أن “الإضراب عن العمل لن يكون هذه المرة سوى خطوة أولى لخطوات لاحقة، فالمعلمون لن يسمحوا بعد اليوم بإذلالهم بلقمة عيشهم عبر دفعات لا تساوي شيئا من مستحقاتهم ويستحي فاعل الخير أن يقدمها للأشد عوزا في هذه الأيام. ناهيك عن الظلم الذي تعرض له المتعاقدون والعمال الفلسطينيون بعدم حصولهم حتى على هذا الفتات”.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *