أخبار عاجلة

لهذه الأسباب استبدلت جمعية المقاصد شعارها

بوابة التربية:  اوضح رئيس جمعية المقاصد الدكتور فيصل سنو في بيان، “الاسباب الموجبة لتعديل شعار جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت”، فاكد “اولا،ان شعار المقاصد المتمثل بالآية القرآنية الكريمة ” وقل ربي زدني علما ” هو الشعار الذي تأسست عليه الجمعية وازدهرت في ظله وببركته ، وهو شعار نتمسك ونعتز به، وسيبقى شعارا لها ما بقيت ، وستبقى الى ان يشاء الله تعالى.

ثانيا: ترفع المقاصد هذا الشعار الذي استوحاه الآباء المؤسسون من القرآن الكريم في جميع مدارسها ومؤسساتها الخيرية والاجتماعية وفي جميع مكاتبها العامة والخاصة ، وعلى امتداد الوطن اللبناني .

ثالثا: ان التعديل الذي استحدث على رسم الشعار يقتصر حصرا على المطبوعات الورقية المتداولة والتي تنتهي دائما بحكم الواقع الى سلال المهملات ، وهو ما نربأ بأن يكون ذلك مصير نص الشعار القرآني الذي نجل ونقدس.

رابعا: ان جمعية المقاصد المؤتمنة على حمل راية الثقافة الاسلامية والتي نتمسك بالقيم الايمانية السامية وتربي النشء عليها جيلا بعد جيل تستلهم من هذا الشعار دورها ورسالتها ، ولذلك كانت وستبقى معتزة به وحريصة عليه. وهذان الاعتزاز والحرص كانا ايضا وراء اعتماد التعديل المحصور في المنشورات الورقية المتداولة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *