أخبار عاجلة

مكتب العزم للأساتذة الجامعيين: ندعم مطالب رابطة الأساتذة المتفرغين

هنأ مكتب العزم للأساتذة الجامعيين، اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة لمناسبة اقتراب عيد الفطر المبارك، وتمنى ان يعيده الله على اللبنانيين ب”الأمن والأمان والخير والبركات”.

ونوه المكتب في بيان “الجهود التي قامت وتقوم بها رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية والتي تهدف إلى تحصين الجامعة الوطنية وحمايتها والحفاظ على حقوق أساتذتها وطلابها”، وحيا “وحدة أساتذة الجامعة والتفافهم حول رابطتهم ونضالهم المستمر للحفاظ على حقوقهم وحقوق طلابهم وعدم المساس بها”.

وهنأ الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين على “اليوم التضامني الناجح الذي أظهر الدعم الكبير للجامعة اللبنانية من مختلف أطياف الشعب اللبناني من طلاب وخريجين وأطراف سياسية ونقابية واجتماعية، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على إيمان الشعب اللبناني بالجامعة الوطنية وأهمية وجودها وضرورة تعزيزها بشرا وحجرا وعلى أحقية مطالب أساتذتها وطلابها”.

وأكد “دعم جميع المطالب التي عبرت عنها الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين من رفع موازنة الجامعة وتعزيز الخدمات الأساسية لطلابها، تحصيل الدرجات الثلاث، إضافة خمس سنوات للجميع عند احتساب المعاش التقاعدي، عدم المساس بتقديمات صندوق تعاضد الأساتذة، إعطاء الدرجات الاستثنائية ودرجة الدكتوراه للأساتذة المتفرغين الذين حرموا منها، الإسراع برفع ملفي التفرغ والدخول إلى الملاك واستثناء الأساتذة من أحكام المادة 90 من مشروع الموازنة”.

ودعا المكتب السلطة “للتعامل بجدية ومسؤولية مع مطالب الأساتذة والاهتمام الخاص بما يتعلق بالجامعة الوطنية، فقد أثبتت التجارب أن الاستثمار في التعليم والإنسان هو الذي يخرج المجتمعات من كبوتها ويسهم في نهضتها على كافة الصعد”، معلنا انه “يضع نفسه في خدمة قضية الأساتذة المحقة ويبقي اجتماعاته مفتوحة لمواكبة تحركهم”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي عرض التعاون التربوي مع السفير التركي

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، مع سفير تركيا في لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *