أخبار عاجلة

مندوبو فروع الآداب أسفوا للضغوط التي تمارس على الأساتذة لفك الإضراب

بوابة التربية: أعرب مندبو كلية الآداب والعلوم الإنسانية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بيان، عن أسفهم الشديد للضغوط التي تمارس على الزملاء الأساتذة في الملاك والتفرغ والتعاقد ورؤساء الأقسام الذين يريدون الالتزام بقرار الهيئة التنفيذية القاضي بالتوقف القسري عن الأعمال الأكاديمية بدءًا من 14 آذار 2022، بعدما أصبح معظمنا في حالة عجزٍ كليّ عن توفير أبسط المتطلبات المعيشية للقيام بواجبته كأبٍ أو كأمٍ.

أضاف: لذا، وبناءً عليه، يؤكد المندوبون مجددًا أمام جميع الزملاء، الالتزام بقرار الهيئة التنفيذية والتسلّح به في وجه أي ضغوط يتعرّضون لها. لأن من لم يفكر بكرامتك وصورتك أمام أولادك وبناتك، من المؤكد أن آخر همّه الطلاب ومصيرهم ومستقبلهم لأنه يعلم علم اليقين، أن الجامعة إن لم تقفل قسريًّا بقرار، فستقفل حتمًا خلال الأسابيع المقبلة بعدما عمّ الانهيار الشامل جميع مفاصلها.

وقال البيان: حضرة الزملاء، تأكدوا أن من يطعن بقرار الهيئة التنفيذية وتوصيات مجلس المندوبين في هذا الوقت الحساس، هو كمن يطلق الرصاصة الأخيرة على رأسه، في ظل مواصلة الإهمال المتعمد لكل مطالب الجامعة وحقوقها من قبل السلطة السياسية، وفي ظل اقتراب مواعيد الانتخابات النيابية، ما يعني خسارة آخر ورقة لانقاذ الجامعة،

وختم: لذا، اصمدوا في وجه جميع الضغوط، وإلا على الجامعة وأساتذتها وطلابها وموظفيها ومندوبيها السلام.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ندوة لـ”رابطة البحث العلمي” عن التكوين الأكاديمي لطلاب الاعلام في زمن الذكاء الاصطناعي

بوابة التربية:  عقدت “الرابطة العربية للبحث العلمي وعلوم الاتصال”، ندوة عبر “زوم” بعنوان “التكوين الأكاديمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *