أخبار عاجلة

“منظمة الشباب التقدمي” حذرت من أي زيادات على رسوم التسجيل في اللبنانية

بوابة التربية: تناولت “منظمة الشباب التقدمي” في بيان، “قرار إدارة الجامعة اللبنانية رفع قيمة “أقساط” رسوم التسجيل على الطلاب، في وقت تستفحل فيه الأزمة الاقتصادية تاركة آثارها السلبية على جميع اللبنانيين، وخصوصا الطلاب غير القادرين على إيجاد فرص عمل وتحمل نفقات العام الدراسي المقبل”.

وأشارت إلى أنها “تعي ضرورة دعم الجامعة اللبنانية وتعزيز موازنتها، ومنح الأساتذة والموظفين فيها حقوقهم الكاملة التي تمكنهم من تأدية واجبهم”، مؤكدة “ضرورة ألا يكون ذلك على حساب الطلاب المنهكين معيشيا”.

وطالبت “المعنيين في الحكومة ووزارة التربية والجامعة اللبنانية بضرورة توفير مصادر تمويل من خلال ضرائب عادلة تطال أصحاب الثروات، كالضريبة على الثروة والأملاك البحرية وغيرها”.

وسألت: “أين الأموال التي تم تقاضيها من جراء فحوص كورونا PCR في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت في السنوات السابقة؟”، مشيرة إلى أنها “مبالغ لم تسلم إلى الجامعة اللبنانية بعد، وهي كفيلة بتمويل نسبة كبيرة من مدفوعات العام الدراسي المقبل والتخفيف من الضغط المالي على الجامعة وطلابها”.

وذكرت بأن “نفقات عدة تنتظر الطلاب، بدءا من التنقل، وصولا إلى الحاجات التي يتطلبها العام الدراسي، وبالتالي فإنهم بغنى عن مدفوعات جديدة تزيد من ثقل الحمل على كاهلهم”.

وحذرت من “أي زيادات إضافية قد تؤدي إلى تسرب أعداد كبيرة”، داعية إلى “إعادة النظر بالقرار لكي تبقى الجامعة اللبنانية الملاذ والصرح التعليمي للطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم والأقساط العالية، إلا إذا كان هناك من يريد حصر التعليم بالأغنياء فقط”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *