Breaking News

مهرجان «يلا عالمدرسة.. بكرا إلنا»

نظّمت «الحركة الاجتماعية» بالشراكة مع «منظّمة اليونيسف» برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، مهرجان «دعم الفتيات والفتيان للبقاء في المدرسة» بعنوان «يلا عالمدرسة.. بكرا إلنا»، في حديقة المهندس محمد السعودي، وبمشاركة أكثر من 2000 شخص معظمهم من الأطفال السوريين وعائلاتهم، وبحضور ممثل راعي المهرجان عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي وعدد من رؤساء بلديات المنطقة والعضو المؤسِّس في الحركة الاجتماعية السفير عبد المولى الصلح وفاعليات تربوية واجتماعية.

وألقى قبرصلي كلمة نقل فيها تحيات السعودي الى الحركة الاجتماعية واليونيسف والقيمين على النشاط والحضور، مثنياً على الشعار الذي اختاروه لهذا اللقاء، ومشيراً الى انه يتوجّه الى مَنْ يمثّلون جيل المستقبل، وكل منهم يتوجّه الى المدرسة ليتعلّم وليستطيع بعد ان يكبر ان يتسلّم مهمات كبيرة. وبلدية صيدا دائما تحاول ان تؤمن وتسهّل لكل الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بالأطفال ورعايتهم وتعليمهم ما تحتاج إليه لتأدية رسالتها.

وتحدّثت مسؤولة «الحركة الاجتماعية» في صيدا سلمى السعودي، فرحّبت بالحضور، معتبرة ان شعار المهرجان «يلا عالمدرسة» هو نداء الحركة الاجتماعية واليونيسف اليوم لكل الأطفال لأنه لم يعد مقبولاً ان يبقى طفل خارج المدرسة او بلا مقعد دراسي.

وأضافت: «اقول لأطفالنا الغد هو لكم، انتم قوة التغيير وانتم المستقبل. عندما تتعلمون تحققون احلامكم وتحسنوا ظروفكم وتطوروا مجتمعاتكم واوطناكم».

ثم قدّمت فرقة «تيرو» للفنون المسرحية عرضاً مسرحياً موجّهاً للأطفال يحاكي الصعوبات التي يواجهونها سواء في التعلم او في الحصول على التعليم، كما شاركت فرقة كمنجاتي في انشطة المهرجان الذي تخلّله كرمس خاص للأطفال.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *