أخبار عاجلة

موظفو ومدربو المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنلوجيا: ملتزمون بالإضراب

بوابة التربية: أعلن موظفو ومدربو المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنلوجيا، في بيان، الالتزام الكامل ببيان الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية والانضمام للاضراب العام والشامل والحضور فقط نهار الاربعاء من كل اسبوع خلال شهر تشرين الاول والتوقف الكلي عن أي اعمال إدارية أو مخبرية. وجاء في البيان:

بعد كل هذا الإجحاف والنكران الذي نتعرض له من قبل الجامعة اللبنانية وبعد التمييز بين فئات ومكونات  الجامعة والذي لا يراعي ادنى مقومات العدل و المساواة بين الفئات الاكثر قدرة و الفئات الاكثر فقرا.

ولأننا منذ اليوم الاول لم نبخل على الجامعة بقطرة عرق في سبيل استمرارية هذا الصرح العظيم وبالرغم من ذلك لم نقابل الا بتأخير الرواتب لاشهر عديدة بحجة التشريع و الديوان وهي معضلة لم تبحث الجامعة لها عن حل منذ عشرات السنين.

ولأن راتبنا لم يعد يكفي أجرة للتنقل او لدفع فاتورة المولد او لتأمين قوت عدة ايام قليلة من كل شهر.

ولانه رفض دخولنا الى صندوق التعاضد بحجة ان الجامعة لم تؤمن الاموال اللازمة.

ولاننا اجبرنا سابقا على الزامنا بتطبيق ساعات اضافية قسرية تكون اضعاف ساعات العقد الفعلية وهو ما يتناقض مع قرار مجلس شورى الدولة بأن لا تزيد ساعات عمل المدربين السنوية عن ساعات العقد الفعلية.

ولان الجامعة لا تقوم بتأمين اي لوازم تنظيف او تعقيم بخلاف ما تدعيه امام وسائل الاعلام ما يضطرنا لشرائها على حسابنا الخاص في ظل هذا الغلاء الفاحش.

وبعد رفض طلبنا كمدربين في المعهد العالي للدكتوراه بزيادة خمسة و سبعون ساعة على عقودنا إسوة بزملائنا في الإدارة المركزية على مبدأ انه لا توجد لديهم ساعات مراقبة وهو ما ينطبق علينا ايضا لكنه رفض لاسباب غير معلومة وغير مبررة.

وختم البيان: إنطلاقا من كل ما سبق بالإضافة الى امور اخرى تحتاج صفحات للشرح نعلن نحن موظفو ومدربو المعهد العالي للدكتوراه في العلوم و التكنلوجيا الالتزام الكامل ببيان الهيئة التنفيذية لرابطة العاملين في الجامعة اللبنانية والانضمام للاضراب العام و الشامل والحضور فقط نهار الاربعاء من كل اسبوع خلال شهر تشرين الاول والتوقف الكلي عن أي اعمال إدارية أو مخبرية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إرتباط التربية بعقليتنا وبمفاهيمنا

بوابة التربية- كتبت الهام فرج:  جميعنا أصيب بالصدمة والغضب من جريمة عصابة “التيك توك” التي …