أخبار عاجلة

ناجحو مجلس الخدمة يلتحقون بكلية التربية في 15 نيسان

أعتصم اساتذة الثانوي الناجحين في مجلس الخدمة المدنية أمام وزارة التربية (بوابة التربية)

 

 

 

وعد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، وفد من الأساتذة المقبولين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، بإلحاقهم بكلية التربية في الجامعة اللبنانية، لإنجاز شهادة الكفاءة والتخرج كأساتذة في التعليم الثانوي الرسمي، وعددهم 2174 أستاذا، في موعد أقصاه الخامس عشر من نيسان 2017، بعد إتصال أجراه مع رئيس الجامعة د. فؤاد أيوب، الذي أكد أن القسم الكبير من الإعتمادات متوافر في الجامعة، وأن القسم المتبقي يمكن تأمينه، وأن الترتيبات أصبحت بفعل المنتهية وسوف يكون الجميع ملتحقاً بالكلية بتاريخ لا يتعدى 15 نيسان المقبل.

 

وكان حمادة استمع إلى مطالب الأساتذة الذين يعانون منذ عام ونصف العام جراء عدم إلحاقهم بكلية التربية، وعدم قبض مستحقات التعاقد.

وأكد الوزير لهم أنه سوف يتابع مع وزير المال موضوع توفير الأموال الكافية لإنجاز دورة إعدادهم في أقرب وقت ممكن في كلية التربية وإذا تعذر إيجاد غرف تدريس للجميع فإنه سوف يستعين بدور المعلمين لاستقبال جميع الأساتذة الناجحين، كاشفاً أنه رفض مشروع القانون الذي يهدف إلى قفل دور المعلمين والمعلمات سيما وأنها تستعمل من أجل التدريب المستمر لأفراد الهيئة التعليمية وسوف نستعين بها لاستقبال دورات الإعداد.

ورداً على مطلب الأساتذة الذين يعملون راهناً كمتعاقدين مع الثانويات الرسمية لجهة دفع مستحقاتهم أشار الوزير إلى أن قرار مجلس الوزراء بشأن سداد المستحقات يشمل جميع المتعاقدين مؤكداً أن لا صحة للشائعات التي تقول باستثناء بعض المتعاقدين.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للعلوم تفتتح غدا مباراة العلوم 2024 برعاية ميقاتي

بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لحضور الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *