أخبار عاجلة

نتائج مباراة العلوم 2021

بوابة التربية: اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث السنوية الثامنة عشرة لمباراة العلوم التي جرت عن بعد بين 20 و22 أيار بإعلان نتائج المباراة من قبل رئيس الهيئة الأستاذ رضوان شعيب مباشرة عبر صفحة المباراة على موقع فايسبوك. تمّت مشاركة الطلاب وعملية التحكيم في مباراة العلوم أونلاين عبر النظام الرقمي الخاص بالمباراة وتطبيق Microsoft Teams وبمشاركة 60 مشروع من 50 مدرسة. قام بالتحكيم هيئة مؤلفة من أساتذة جامعيين خبراء ومرشدين تربويين، بلغ عددهم أكثر من سبعين بمعدّل 8 حكام لكل مشروع وهو من أعلى المعدلات في تحكيم الابتكار في العالم.

افتتح الأستاذ شعيب إعلان النتائج بكلمة شكر لفريق العمل الإداري والتقني لجهوده المبذولة لإنجاح الحدث وتنظيم المنصات الرقمية للعمل والتواصل، وللحكّام الذّين أنتجت جهودهم تحقيق أعلى معايير التحكيم. ثمّ هنّأ الطلاب على مثابرتهم لتقديم الابتكارات والأساتذة المشرفين لمواكبة طلابهم رغم كل الظروف الصعبة التّي يمرّون بها. كما توجّه الأستاذ شعيب بالشكر لجمعية سند لبنان والتّي قدّمت جائزة حكمت ناصر للابتكار بقيمة ألفي دولار ومركز تقنيات المعلوماتية المتطورة، وللجامعة الإسلامية في لبنان وجامعة المعارف اللتّين قدّمتا ثلاث منح جامعية للطلاب الفائزين.

فاز بجائزة حكمت ناصر للابتكار أربعة مشاريع وهي “نظام إنذار لحماية بيض الترويت” للطالبتين آسيل مهنّا وآية الخليل من ثانوية البتول، “المسافة الآمنة هو خيارك الأمثل” لمحمد سمير حلبي ودلال العيتاني من مدرسة رمل الظريف الرسمية، “تطبيق الآنزيم: رحلة مع آنزيمات الجهاز الهضمي” للطلاب علي زين، علي العيتاني، نور شهاب، ناهدة القرق من مدرسة المقاصد – كلية علي بن أبي طالب، “آيدنات” للطلاب محمد حمود، محمد نعيم، محمد الغول، عباس نعيم من ثانوية المهدي – شاهد.

ويمكن الاطّلاع على النتائج كاملةً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية nar.org.lb.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …