أخبار عاجلة

نداء إلى روابط التعليم الرسمي: كونوا حريصين على مستقبل الأساتذة والمعلمين وأسرهم

بوابة التربية- كتب د.مصطفى عبد القادر:  منذ بداية الأزمة الإقتصادية التي ألمت بالبلد  تأثرت حياة الناس جميعاً بشكل عاصف وخاصة موظفي الإدارة العامة وفي صلبهم الأساتذة والمعلمين وأدت إلى تدني مستوى المعيشة وذوبان دخلهم الشهري بفعل الإرتفاع الصاروخي لصرف العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية .

إزاء هذا الواقع المأساوي الذي وصل إليه المدرسون وغياب المعالجة الصحيحة من قبل السلطات المسؤولة، ذهبت الروابط إلى الإضرابات المتتالية من أجل تحصيل دخل شهري يستر أسرهم ويكفي نفقات معيشتهم، والمؤسف أن إرتفاع الدولار أكل أخضر رواتبهم ويابسها.

لذا على روابط التعليم الرسمي العمل من أجل تحصيل جزء من الرواتب بالدولار أو تصريف الرواتب على سعر صيرفة لا يتجاوز العشرين ألف ليرة، لأن الأزمة الإقتصادية تشتد وطأة تضاف إليها الأزمة السياسية المتمثلة في عدم انتخاب رئيس الجمهورية وبعده تكليف رئيس حكومة وهذا الواقع السياسي المأزوم قد يستمر شهورا وربما أكثر من سنة كما حدث في الخمس عشرة سنة الأخيرة.

لهذه الأسباب لا يمكن لمطالب الهيئة التدريسية في المدارس والثانويات الرسمية الإنتظار والاعتماد على الشفقة السلطوية حتى يتم تحسين وضعها.

إن روابط التعليم الرسمي مطالبة أكثر من أي وقت أخر الثبات على موقفها التصعيدي من أجل الحصول على مكتسبات لصالح الأساتذة والمعلمين تجعلهم قادرين على مواجهة الحالة المعيشية الخانقة التي وصلوا إليها .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *