أخبار عاجلة

ندوة تمكين المرأة اقتصاديًّا في العلوم الاجتماعية-3

بوابة التربية: ضمن مشروع “عملي” الممول من السفارة الكندية وبإدارة منظمة (Mercy corps)، نظمت وكالة التنمية الاقتصادية المحلية في الشمال وبالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال والجامعة اللبنانية – معهد العلوم الاجتماعية وجمعية الميدان، جلسة حوار تحت عنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة”.

وتضمنت الندوة، التي استضافها معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث، عددًا من المواضيع المتعلقة بالتمييز الجندري والتحديات التي تعترض النساء والشباب لدخول سوق العمل.

أدار جلسة الحوار الدكتور شوقي عطيّة (أستاذ في معهد العلوم الإجتماعية)، فيما تحدث خلالها كلّ من الدكتورة مها كيال (رئيسة مركز الأبحاث في معهد العلوم الاجتماعية) والدكتور رودريك البلعة (رئيس قسم الهندسة الزراعية في كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند) والناشطة في مجال السياسات الاجتماعية والعمل المطلبي السيدة رولا مراد.

وكانت الجلسة الحوارية قد استُهلّت بإعطاء الحضور شهادة حياة للناشطتين حنين الحسن ومها شاكر، ثم بدأ النقاش بين طالبات وطلاب المعهد مع المحاضرين والحسن وشاكر للاستفادة من نصائحهم في مجالي تمكين الشباب والمرأة.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *