أخبار عاجلة

ندوة في كليّة خالد بن الوليد بين المفاهيم في كتاب التربية والواقع

بوابة التربية: عقدت كليّة خالد بن الوليد التابعة لجمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في بيروت، ندوة بعنوان “الإعلام ودوره في تكوين الرأي العام ومدى تأثيره في الانتخابات”، التي نظّمتها وحدة النشاطات والرياضة في الجمعيّة، حاضر فيها الإعلاميّين الأستاذ عمر الصلح (مدير مكتب بيروت للقناة الروسيّة الناطقة بالعربيّة rt.arabic) والأستاذ أنطوان سعد (مقدِّم برامج سياسيّة في قناة mtv)، حضرها طلاب الصف الثاني عشر  في مدارس المقاصد في بيروت (كليّة خالد بن الوليد كليّة عمر بن الخطاب وكليّة عليّ بن أبي طالب وليسه خديجة الكبرى) بالإضافة إلى طلاب ثانويّة جميل رواس الرسمية للبنين، كما حضرتها د. بلانش أبي عسّاف رئيسة قسم التربيّة الوطنيّة والتنشئة المدنيّة في المركز التربوي للبحوث والإنماء ومديرة كليّة خالد بن الوليد وأساتذة مادة التربية في مدارس المقاصد جنان القاسم، ومسؤولي الحلقات وحشد من المهتمّين.

قدّم الندوة وأدارها المنسّق العام لمادتي التربية والتاريخ الأستاذ جمال عرفات.

بدأت الندوة بفقرة مداخلات بعنوان “تعلّمنا أنّ… ، لكن وجدنا… ” وقد تضمّنت المداخلات ما يلاحظه الطلاب من قِيم وسلوكيّات ومفاهيم في كتاب التربية وبين الواقع المُعاش.

بدأ المحاضرَان بتعريف الإعلام ووسائله والثغرات التي تعتريه والمصاعب التي يواجهها وعلاقته بتكوين الرأي العامّ وكيفيّة انعكاسه على مختلف الأصعدة ومدى تأثيره في الانتخابات لجهة مراقبته ومتابعته لكل المُجريات..

بعد ذلك بدأت مروحة واسعة من الأسئلة تناولت مختلف نواحي الحياة الإعلاميّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في لبنان ومقارنة مساحة الحريّات في لبنان مع الكثير من مناطق العالم.. كما تطرّقت الأسئلة إلى دور الإعلام في نقل حقيقة ما يجري في غزّة والجنوب اللبنانيّ وما يتعرّض له الجسم الإعلاميّ من جرائم يقترفها الاحتلال الصهيونيّ..

وفي نهاية الندوة شكر الأستاذ عرفات الجميع، وتمّ تقديم درع الجمعيّة للمحاضرَين وأخذت الصور التذكاريّة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …