أخبار عاجلة

نقابة المعلمين أكدت لوزير التربية حرصها على العام الدراسي وعرضت مطالبها

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع نقيب المعلمين نعمه محفوض على رأس وفد من مجلس النقابة المنتخب حديثا، ورحب بهم وهنأهم على انتخابهم، معتبرا أن النقيب والعديد من النقابيين لهم تاريخ عريق من النضال النقابي والعمل العام، وأكد احترامه وتقديره لحرية العمل النقابي كجزء من قناعاته الراسخة والنهائية، مشيرا إلى ضرورة أن يهدف إلى تحقيق الصالح العام من دون ان يتم استغلاله لأي وجهة أخرى. وتمنى الوزير للنقابة المنتخبة التوفيق في هذا الظرف الصعب، سيما وأن قطاع التربية هو قطاع كبير جدا، وأن المعلمين والمؤسسات يعيشون معاناة بسبب الظروف الراهنة .

النقيب

وأكد النقيب أن النقابة من خلال مجلسها ومعلميها تجمع كل مناطق لبنان ومكوناته وهي مثال عن الوطن وجيشه ومؤسساته. ولفت إلى أن الانتخابات النقابية هي نموذج لممارسة الديمقراطية وتداول السلطات، وإن المعلمين يعلمون الأولاد الديمقراطية ويطبقونها.

وعبر النقيب عن الحرص على العام الدراسي أكثر من حرصهم على حقوقهم، على اعتبار أن القطاع التربوي هو أهم المداميك التي يبنى عليها الوطن.

ولفت إلى أنه يتلقى يوميا آلاف الرسائل والإتصالات من الأساتذة الذين بلغوا سن التقاعد ولم تعد تكفيهم رواتبهم للعيش، مشيرا إلى أن صندوق التعويضات يحمل شيخوخة اكثر من 60 ألف معلم في لبنان. وان صندوق المعلمين في حاجة إلى رفع مداخيله وأن النقابة تسعى إلى تأمين مداخيل إضافية.

كذلك عرض النقيب معاناة المعلمين في الخدمة من تدني رواتبهم واستحالة سحب حقوقهم من المصارف، وطالب بأن تشمل المساعدة الإجتماعية المعلمين في القطاع الخاص كما تشمل زملاءهم في القطاع العام انطلاقا من وحدة التشريع.

وأعرب الوزير عن استعداده لحمل مطالب النقابة وملفاتها إلى المؤسسات الدستورية سعيا إلى إيصال حقوقهم إليهم .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *