أخبار عاجلة

نقابة المعلمين: على المؤسسات التربوية تطبيق القانون 46

عقد المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في لبنان جلسة استثنائية  يوم الجمعة الواقع فيه 29/9/2017 برئاسة النقيب رودولف عبود وحضور اعضاء المجلس التنفيذي ورؤساء الفروع وتغيب عن الاجتماع عضو المجلس ايهاب نافع ورئيس فرع الشمال طوني محفوض ورئيس فرع جبل لبنان جورج ضاهر. وبعد التداول اصدر المجتمعون البيان التالي:

أولاً : رحب المجتمعون بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء والذي قضى بدفع رواتب العسكريين والمعلمين والموظفين في القطاع العام على اساس السلسلة الجديدة اعتباراً من نهاية شهر ايلول . وتمنى المجتمعون على المؤسسات التربوية الخاصة صرف رواتب معلمي القطاع الخاص كزملائهم في القطاع العام لان الحراك النقابي خلال هذا الاسبوع الذي شل المرافق العامة سينتقل حكماً الى المدارس الخاصة وسينعكس سلباً على الطلاب وانتظام العام الدراسي. لذا يدعو المجلس التنفيذي للنقابة القييمين على المؤسسات التربوية الخاصة تدارك الامر وتطبيق قانون 46/2017 بشكله السليم.

ثانياً: استنكر المجلس التنفيذي الحملة المبرمجة على نقابة المعلمين المتمثلة بالتصريحات والتهجمات على نقيب المعلمين واكدوا ان نقابة المعلمين لن تسكت عن هذه الافتراءات التي تهدف الى شرذمة نقابة المعلمين لغايات باتت معروفة . فشرذمة النقابة تصب في مصلحة المغرضين بهدف عرقلة مسيرتها نحو تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب في المدارس الخاصة.

ثالثاً: تستهجن نقابة المعلمين في لبنان ما تقوم به بعض المؤسسات التربوية من محاولات لفصل التشريع من خلال تقديم مشروع قانون معجل مكرر بهذا المضمون  أو الغاء المادة 13 من قانون 46 او من خلال حرمان المعلمين من المفعول الرجعي لغلاء المعيشة الذي لم يعطَ لهم منذ شباط 2012 كزملائهم في التعليم الرسمي أو من خلال التطبيق الخاطئ للقانون بشكل يحرم المعلمين من مكتسابتهم السابقة

رابعاً: ستعقد نقابة المعلمين مؤتمراً صحافيا الاسبوع المقبل تتناول فيه كل المستدات وخطة تحركها بعد وضع القانون 46 موضع التنفيذ

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *