أخبار عاجلة

نقيب المعلمين لرياض سلامة: ننتظر حل موضوع تمنّع المصارف عن قبول شيكات صندوق التقاعد

نعمه محفوض

بوابة التربية: أشار نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمه محفوض، في بيان موجّه إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وجمعية المصارف، إلى أنّ “معلّمي المدارس الخاصّة المتقاعدون والذين يتقاضون رواتبهم من صندوق التقاعد يعانون، هذا الصندوق الذي تتحمّل النقابة من خلاله مسؤولية تقاعد حوالي الخمسين ألف عائلة وضمان شيخوختهم عن الدولة، وهو أول صندوق تقاعدي في القطاع الخاص في لبنان، يعانون من تمنّع المصارف التي تُحوّل الشيكات إليهم من قبولها”.

ولفت إلى أن المعلمين يعانون أيضًا “من تمنّع المصارف التي يتقاضى منها المعلمون رواتبهم الشهرية من وضعها في الحساب ما يعني أنّ هذه الشيكات تتحوّل إلى حبر على ورق أو إلى ورقة لا قيمة لها لا يستطيع المعلّم صرفها أو الحصول على الأموال بموجبها، مع العلم انّها رواتب وليست رصيدًا أو وديعة في المصرف”.

وسأل محفوض، “هل هذا مقبول يا حاكم مصرف لبنان ويا جمعية المصارف؟! ألا يستطيع المتقاعد أن يتقاضى راتبه التقاعدي وهو راتب وليس رصيدًا أو وديعة في مصرف؟ كيف يعيش المتقاعد؟ كيف يشتري الدواء؟ من هنا نطالب بحلّ هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن وإلا فنحن مضطرون إلى اتخاذ خطوات تصعيديّة لمساندة هؤلا المعلّمين الذين أفنوا العمر في خدمة أجيال لبنان”.

وشدد على “أننا بانتظار إجراء سريع من الحاكم الذي نضع هذا الموضع في عهدته والذي لا يرضى باستمرار هذا الواقع، كما ومن جمعية المصارف المسؤولة عن هذه الإجراءات التعسفيّة. ونحن من جهتنا على استعداد لتسليم مصرف لبنان وجمعية المصارف لوائح بأسماء المتقاعدين والمصارف التي يتقاضون فيها رواتبهم التقاعديّة”.

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *