أخبار عاجلة

هل يضغط إعتصام وإضراب المعلمين على اللجنة الوزارية؟

بوابة التربية- د.مصطفى عبد القادر:

استطاعت روابط التعليم أن تحشد الأساتذة والمعلمين للإعتصام أمام وزارة التربية من أجل الضغط على اللجنة الوزارية التي ستدرس مطالب القطاع العام والتي ستعقد إجتماعها غدا الخميس، ومن المتوقع دراسة مطالب المدرسين والسعي لتلبيتها.

ومن المفروض أن يأخذ وزير التربية المتعاطف مع الهيئة التعليمية هذه الورقة والاضراب المستمر منذ ما يقرب من الشهرين، للضغط على الوزراء وأعضاء اللجنة ليلبوا غالبية مطالب المدرسين حتى يعود الطلاب والتلامذة إلى صفوفهم وتستقر الحياة التربوية والتعليمية في المدارس والثانويات الرسمية.

المدرسون لا يطلبون المستحيل في ظل الإرتفاع الجنوني للدولار الأميركي وكل العملات الأجنبية، ولهذا كل التقديمات بالنقد الوطني أصبحت كسراب لا تقدم ولا تؤخر.

وحتى يستطيع الأساتذة والمعلمون العيش بأدنى مستويات الحياة وشراء الضروريات فقط هم بحاجة إلى دخل شبه ثابت يستطيعون من خلاله ترتيب حياتهم اليومية مع حالة الغلاء التي تجتاح البلاد والعباد.

حقيقة من إستطاع من المدرسين اليوم الوصول الى الوزارة في ظل قطع بعض الطرقات وارتفاع أسعار التنقلات، بمداخيل لا تكفي لشراء الضروريات، يعد مناضلا بإمتياز، نظرا لتضحياته المادية والزمانية والنفسية.

ليس غريباً على الأساتذة والمعلمين أن يستجيبوا لتلبية الدعوة للإعتصام، لقد كانوا دوماً طلائع القطاعات الوظيفية في القطاع العام من أجل المطالبة بحقوقهم وبحقوق غيرهم من موظفي الدولة.

ننتظر غدا نتائج إجتماعات اللجنة الوزارية ويأمل المعلمون أن تثمر تلك الإجتماعات عن نتائج إيجابية تلبي مطالب بناة الأجيال وتعليمهم وتربيتهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *