أخبار عاجلة

هيئة أبناء العرقوب تكرم شخصيات تربوية وفعاليات

المكرمون مع د. حمدان من اليمين: حديد، الزغبي، عبد الحميد وضاهر

أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا، افطارها الرمضاني السنوي في منطقة الحاصباني، بحضور حشد من فاعليات وأبناء المنطقة، وشخصيات سياسية وعسكرية، ورؤساء بلديات وأعضاء مجالس بلدية وممثلي أحزاب وجمعيات أهلية وعائلية ومؤسسات تربوية وحشد من الفاعليات.

قدم الحفل الذي تم خلاله تكريم كل من أكرم بركات، بلال ضاهر، محمد قاسم الزغبي وعبدالله عبد الحميد، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب حاتم طه مذكرا بمعاني شهر رمضان المبارك في الجهاد بالأموال والأنفس، منتقدا التشكيك بهوية أرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، مؤكدا “أن حدود هذه الأرض من قمم جبل الشيخ حتى مياه المتوسط وتمتد حتى أبواب القدس الشريف والمسجد الأقصى ومن المخزي والمعيب مطالبة البعض بإثبات لبنانية هذه الأرض”.

الزغبي يتسلم الدرع من د. حمدان

حديد

وألقى عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني وعضو قيادة هيئة أبناء العرقوب كمال حديد كلمة بإسم الهيئة، استهلها بنقل تحيات رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا إلى الحضور ثم استعرض ما تتعرض له الأمة والمنطقة من مخططات لتفتيتها بالاستناد إلى قوى التطرف، منوها “بتوازن الردع والرعب الذي فرضته المقاومة في فلسطين ولبنان مع العدو الذي لا يزال يتربص بنا ويحتل أرضنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وغيرها من النقاط الحدودية”، مستغربا “تطوع البعض وتبرعه لتمكين الإحتلال من أرضنا علما أنه لا يخدم نفسه لأن السقطات التاريخية لا تغفرها الأجيال وتبقى وصمة عار لا تزول عن جبين الساقطين”.

وأكد “أن لبنانية أرضنا في المزارع والتلال والقمم مثبتة في الدوائر العقارية والمحاكم الشرعية والعدلية والأملاك الوقفية الاسلامية والمسيحية وأن جهابذة التنكر للبنانية هذه الأرض وتبسيط التفريق بين الملكية والسيادة ليس سوى ضرب في منتهى الهلوسة والجهالة” داعيا “لتشكيل اللجنة الوطنية لمتابعة شؤون الأرض المحتلة بمشاركة أهلية ورسمية وممثلين عن أصحاب الحقوق”.

وفي الشق الإقتصادي والمالي، رأى حديد “أن الإصلاح الحقيقي يتطلب سلسلة خطوات أهمها إستعادة المال المنهوب وتحرير الأملاك العامة البرية والبحرية ووقف التهرب الضريبي وتعزيز استقلالية القضاء وإطلاق دور هيئات الرقابة وتخفيض الفائدة على الدين العام وفرض سياسيات تقشفية حقيقية تطال الرواتب والمخصصات الفاحشة لكبار المسؤولين في الخدمة العامة”.

عبد الحميد

وكانت كلمة بإسم المكرمين ألقاها عبدالله عبد الحميد، مؤكدا “إستمرار العمل مع الهيئة والمخلصين في المنطقة من أجل تحرير أرضنا المحتلة في المزارع والتلال والجولان العربي السوري وكل فلسطين لأننا نؤمن كقوميين عرب بأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

ضاهر

كذلك كانت كلمة شكر من المكرم الدكتور بلال ضاهر، معلنا أنه سيعمل جاهدا لبناء صرح تربوي في المنطقة بعد تجربته الناجحة في بناء مدرسة الليسيه أدونيس في الشويفات.

وفي الختام جرى توزيع الدروع على المكرمين وأخذت الصورة التذكارية.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *