أخبار عاجلة

هيئة التنسيق النقابية تؤكد بعد لقائها وزني استمرارها بالتوقف عن العمل

بوابة التربية: كررت هيئة التنسيق النقابية، بعد إجتماعها بوزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني، موقفها من مقاطعة العام الّدراسي حضوراً وتوقيعاً على أمل الأخذ بعين الإعتبار بمطالبها، لكي يتمّكن الأساتذة من القيام بواجباتهم.

عقدت هيئة التّنسيق النّقابية اجتماعاً عبر تطبيق “الزووم” ليل الأربعاء بتاريخ 2021/9/8، وبعد الإجتماع أصدرت البيان الآتي:

تتّوجه هيئة التّنسيق النّقابية بتحيّة إجلال وإكبار إلى الأساتذة والمعلّمين من مختلف القطاعات التعليميّة الذين شاركوا في الإعتصام، وتُبارك جهودهم، كما توّجه التّحيّة إلى الّذين لم يتمّكنوا من الحضور بسبب مشكلة النّقل، وعدم توفّر مادة البنزين، وحّولوا إعتصامهم إلى مراكز الأقضية والبلديّات.

وفي الاجتماع الّذي عُقد في مكتب معالي وزير المالية مع هيئة التّنسيق النّقابية بحضور معالي وزير التّربية والتّعليم العالي بعد الإعتصام مباشرة، لم يكن ما طرحه معالي وزير المالية بالمستوى المطلوب من هيئة التّنسيق، ولم يلامس الحّد الأدنى مما يطلبه الأساتذة والمعلمون، وكان الفرق شاسعاً.

تؤكد هيئة التّنسيق النّقابية، بكّل مكوناتها من روابط الثّانوي والأساسي والمهنّي والتّقنّي ونقابة المعلّمين، موقفها من مقاطعة العام الّدراسي حضوراً وتوقيعاً على أمل الأخذ بعين الإعتبار بمطالبها، لكي يتمّكن الأساتذة من القيام بواجباتهم، بعد تلبية الحقوق المشار إليها بالمؤتمر الصحفي الذي أعلن المقاطعة. إن إعتصام يوم الأربعاء 8 أيلول 2021 لن يكون الأخير، بحيث سيتّم الإعلان عن إعتصامات في المحافظات، لكي يتمّكن العدد الأكبر من الأساتذة والمعلّمين المشاركة ورفع الصوت.

وختم البيان: عليه، ستبقي هيئة التّنسيق النّقابية إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة كّل التطّورات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …