أخبار عاجلة

هيئة تنسيق اللجان النقابية تحمل سلطة المحاصصة مسؤولية ما وصل اليه التعليم الرسمي

بوابة التربية: حمّل رئيس هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي *ركان الفقيه، في بيان، سلطة المحاصصة الطائفية والفساد مسؤولية ما وصل اليه التعليم الرسمي، ودعا إلى توحيد صفوف المتعاقدين، وتصويب بوصلة نقدهم، وجاء في البيان:

يتكرر تناول التعليم الرسمي على المستوى الاعلامي من بوابة التعليم عن بعد بشكل مشوه ومجتزأ. يهم الهيئة بأن توضح عددا من الامور الأساسية في هذا الشأن، وتطالب وزارة التربية باتخاذ القرارات التي تضع عملية التعليم عن بعد في “مسارها” الممكن في ظل الاوضاع الحياتية والمعيشية اليومية للمعلمين والتلامذة وأهاليهم التي تسببت بها أزمة “الكورونا”.

اولا: تتحمل سلطة المحاصصة الطائفية والفساد مسؤولية ما وصل اليه التعليم الرسمي من صعوبات نظرا لعدم توفيرها متطلبات تطويره من جهة، وفشل وعجز روابط التعليم الرسمي في الدفاع عنه وتحقيق مطالب معلميه من جهة أخرى.

ثانيا: ان التعليم الرسمي وبالرغم من المشكلات التي يواجهها مناهجا وكادرا تعليما وبناء وتجهزات مازال في مركز الصدارة لجهة تحقيق الانتاجية التعليمية والتربوية المطلوبة والتي تؤكدها نتائج الامتحانات الرسمية.

ثالثا: تفرض الأهمية الكبرى لقضية التعليم الرسمي على كل من  يبادر للتحدث باسم معلميه، بأن لا يكون شاهد زور لما يقال ويروج من افتراءات ولخلفيات مصلحية لأهل السلطة والمال او الإثارة الاعلامية والمؤسسات التعلمية الخاصة.

رابعا: ان الهيئة تتمنى على الزميلات والزملاء الذين يتحدثون باسم المتعاقدين تصويب بوصلة نقدهم نحو الجهة المسؤولية عن وضعهم المعيشي السيء وليس زملائهم في القضية والمعاناة الواحدة.

خامسا: دمج المسارات التعليمية الثلاثة عن بعد بمسار واحد، وهو إرسال بعض الفروض المنزلية المحدودة عبر الهواتف الذكية كتطبيق لما تم إنجازه من المنهاج.

سادسا: احتساب ساعات المتعاقدين كاملة لمن يتابع التعليم عن بعد باي وسيلة متاحة في هذا المجال .

سابعا: توفير الانترنت مجانا وبالسرعة المطلوبة للمدرسين والتلامذة خلال تنفيذ عملية التعليم عن بعد، وتبادل الأعمال التطبيقية المنزلية.

*رئيس هيئة تنسيق اللجان النقابية في التعليم الأساسي الرسمي ركان الفقيه

03536590

عن mcg

شاهد أيضاً

اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة: بو صعب صرح بما تم الاتفاق عليه عن صندوق التعويضات

بوابة التربية: أكد اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان في بيان انه “بعد اللقاء الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *