أخبار عاجلة

وفد التقدمي زار رابطة المتفرغين متضامنا أبو الحسن: الجامعة اللبنانية خط أحمر

وفد التقدمي في رابطة المتفرغين متضامنا (بوابة التربية)

 

بوابة التربية: قام وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، بزيارة تضامنية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وقد ضم عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن، امين السر العام ظافر ناصر، عضو مجلس القيادة محمد بصبوص، القياديين الدكتور وليد صافي والدكتور ناصر زيدان وامين عام منظمة الشباب التقدمي ومفوض الشباب محمد منصور. وكان في استقبال الوفد رئيس الهيئة التنفيذية للرابطة د. يوسف ضاهر، رئيس مجلس المندوبين د. علي رحال، رئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين د. عصام الجوهري.

وأعلن ابو الحسن باسم الحزب و”اللقاء الديمقراطي”، تبني “مطالب الأساتذة في الجامعة اللبنانية ودعمها وتطويرها لتكون صرحا علميا وأكاديميا ووطنيا لطلاب لبنان”، قائلا: “جئنا لنؤكد على الموقف الثابت والتاريخي الى جانب الجامعة اللبنانية التي ناضل الحزب التقدمي الاشتراكي لأجلها وقاد التظاهرات في الشارع منذ الخمسينات ودفع الدماء من خلال الشهيد حسان ابو اسماعيل من أجل الجامعة اللبنانية وحقوقها”.

أضاف: “جئنا لنقول كما أطلقنا شعاراتنا في حملتنا الانتخابية، المدرسة الرسمية خط أحمر والجامعة اللبنانية خط أحمر، وجئنا اليوم لنثبت القول بالفعل ولنؤكد على هذه الثوابت وهذه المواقف كي نكون الى جانبكم في مطالبكم المحقة ونعلن باسم الحزب واللقاء الديمقراطي بأننا مع استثناء الأستاذ الجامعي من المادة 90 في الموازنة وزيادة 5 سنوات عند التقاعد”.

وتابع: “أعلن بأن كتلة اللقاء الديمقراطي ستعمل بموجب هذا الموقف خلال جلسات المجلس النيابي لمناقشة الموازنة، كما ستدعم كل المطالب المحقة ايمانا منا بتحصين الجامعة اللبنانية”.

وأكد ثقته بأساتذة الجامعة و”وعيهم لأهمية إنقاذ العام الدراسي والحفاظ على حقوق الطلاب”. وقال: “ندعو كل القوى السياسية الى مد اليد من أجل رفع شأن الجامعة وحمايتها وليس المس بالحقوق ومد اليد الى جيوب اساتذة الجامعة”.

وشدد الوفد على ان “التقدمي ثابت في هذا الموقف ومستمر في الدفاع عن الجامعة واهلها وطلابها بعيدا عن المزايدات والشعبوية”.

ضاهر

ورد ضاهر بالقول: نعول عليكم ونعول على الوزير اكرم شهيب في مطالبنا، ولدينا مطالب هي سلة واحدة، وجميعها مهمة، وما ينمي الاقتصاد في البلد هو افستثمار في العقول. ومطالبنا ليست شعبوبة.

وتابع: ما يحصل أن أساتذة الجامعة في الملاك يشكلون واحد على سبعة، والمتعاقدين واحد على 15، وفي ظل قرار منع التوظيف، ستصبح الجامعة في غضون ثلاث سنوات كلها متعاقدة.

أضاف: تستحق الجامعة وقفة من الطبقة السياسية، ومؤتمر “سيدر” وجد للبنى التحتية، وأوليست الجامعة من ضمن هذه البنى؟.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *