أخبار عاجلة

وقفة لطلاب ادارة الأعمال في اللبنانية 3 ضد صفقة القرن

بوابة التربية: نفذ طلاب كلية ادارة الأعمال في الجامعة اللبنانية الفرع الثالث وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية تحت شعار “تسقط صفقة القرن”، تخللها أغان ثورية وإحراق العلم الاسرائيلي وصور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وألقى عضو ادارة اتحاد الشباب الوطني في طرابلس زكريا أحمد كلمة، قال فيها: “تدعي أميركا حرصها على حقوق الانسان وعلى قرارات الشرعية الدولية، وها هي تعلن في حفلة جنون ترامبية، مشروعا يضرب حقوق الانسان والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، القرارات الدولية. تقول بإقامة دولتين على أرض فلسطين، وصفقة العار تريد اغتصاب ما تبقى من فلسطين، القرارات الدولية تقول بحق عودة الشعب الفلسطيني الى أرضه وصفقة العار الترامبية تريد توطين الفلسطينيين في بلاد اللجوء، القرارات الدولية تقول ان القدس عاصمة فلسطين وترامب المجنون يريد اهداءها لكيان بني صهيون”.

وأكد ان “لا بديل عن فلسطين الا فلسطين، ونحن نرفض صفقة القرن واتفاقيات اوسلو وكامب ديفيد ووادي عربة وكل أشكال التطبيع العربي والخليجي مع الكيان الغاصب”.

وطالب “الفصائل الفلسطينية بإستعادة وحدتها الوطنية واطلاق انتفاضة شعبية مقاومة، ووضع برنامج نضالي موحد للتحرير المرحلي والشامل، كما ان الجماهير العربية والاسلامية مدعوة للتحرك في كل الساحات”، معتبرا “ان مسؤولية الدفاع عن فلسطين هي مسؤولية الأمة وليست مسؤولية فلسطينية فقط”.

بعدها، القى فيصل حواري كلمة الطلاب، وقال: “نسعى كل جهدنا وسط الطلاب والشباب لتعزيز وعيهم بالقضية وإحباط مؤامرة صفقة القرن التي تريد تكريس وعد بلفور المشؤوم ولا سبيل للنصر سوف بالانتفاضة والوحدة وبذل الجهد من أجل التحرير”.

عن mcg

شاهد أيضاً

أمانة التربية في المؤتمر الشعبي تطالب بوضع ملف الجامعة اللبنانية على رأس الأولويات

بوابة التربية: طالبت أمانة الشؤون التربوية في “المؤتمر الشعبي اللبناني” في بيان، رئيس الحكومة نجيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *