أخبار عاجلة

يوم الابداع اللبناني في ساحة الشهداء في 2 شباط

بوابة التربية: تنظم مجموعة من “الثوار الفنانين والمبدعين” من المناطق اللبنانية “يوم الإبداع اللبناني” في الثاني من شباط المقبل في ساحة الشهداء، “دعما لجهود المجموعات الشبابية الخلاقة في التعبير عن آمالها وتطلعاتها لبناء وطن يرقى إلى مصاف الدول المتحضرة، وطن دولة القانون والمؤسسات ووطن العلم والمعرفة والفن”.

وأعلنت هذه المجموعة عن إقامة “قرية الإبداع” في ساحة الشهداء والساحات المحيطة، يشارك فيها اكثر من مائة فنان وفنانة يبدعون في مجالات الرسم والنحت والغرافيتي والموزاييك واعادة التدوير كما تشارك فرق فنية.

واعتبرت احدى منظمي القرية لينا حمدان ان “يوم الإبداع اللبناني” في 2 شباط، “تظاهرة حضارية وفنية مميزة يشارك فيها اللبنانيون جميعا، لنؤكد للعالم أجمع أن لبنان حياة وحضارة وفن”. ووصفت هذا اليوم بأنه “فني بامتياز ورسالة مفادها أن طائر الفينيق ينتفض من رماد المعاناة ويطير محلقا ليبث الأمل بغد أفضل”.

الفغالي
وقال المهندس جهاد الغالي: “رغم كل الذي يحصل في الوطن نحن نؤمن في حقنا بالعيش بكرامة ودورنا يصب في هذا الاتجاه. نعمل مع بعضنا لنواجه اليأس بابداع، والقباحة بالجمال. ونقول للعالم الحر نحن نستحق العيش”.

وأشارت ممثلة مؤسسة art of change ايمان عساف والفنانة التشكيلية غادة آغا الى جداريات الثورة، ودعتا الجميع إلى المشاركة للتعرف على الفنانين الذين رسموا الجداريات.

بلوط
وعرض مدير المسرح مروان بلوط لبرنامج الحفل، مشيرا الى انه يقام لأول مرة بتاريخ لبنان، ويبدأ عند الثانية بعد الظهر باستقبال الحضور وافتتاح معرض المبدعين اللبنانيين من كل أنحاء العالم. وفي الرابعة يفتتح المسرح امام الفنانين الذين أبدعوا خلال مسيرته الفنية واضافوا على وطنهم سمعة وشهرة. ومن البرنامج عرض لفرقة الفيحاء وفرقة راب وعروض الرسم الحي وعروض الصم والبكم والكثير من المفاجآت. وأعلن أن الدعوة عامة.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *