أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل: الهيئة الإدارية لرابطة الثانوي غير شرعية

بوابة التربية: اعتبر التيار النقابي المستقل في بيان، “الهيئة الادارية، المهيمنة على رابطة الثانوي بدعم من سلطة أحزابها الفاسدين والمنتهكين لكل الأعراف القانونية والمعتدين على الديمقراطية، غير شرعية، ودعت أساتذة الثانوي الى تصحيح هذا التزوير والذهاب الى انتخابات شرعية، وجاء في بيان التيار:

منذ سنتين طرحت قيادة رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان تعديل النظام الداخلي للرابطة، وذلك بتعديل عدد من المواد أهمها تحويل مدة الهيئة الادارية الى ٣ سنوات، وذهبت الى التصويت على هذه التعديلات الى كل الأساتذة الثانويين في الثانويات. جاءت النتائج على الشكل التالي:

صوَّت ٢٢٢١ أستاذ تأييداً لهذه التعديلات من العدد الكامل للأساتذة الثانويين وهو ٤٨٠٣ حسب جداول وزارة التربية، مما يعني أن نسبة المؤيدين للتعديلات هي ٤٦٪ من كامل عدد الأساتذة (الهيئة العامة للأساتذة الثانويين في الملاك). ان التيار النقابي المستقل اعتبر في حينه أن هذا التعديل ساقط وغير قانوني وباطل لأنه يتنافى مع المادة ٤٩ من النظام الداخلي للرابطة التي تنص: “يعدَّل النظام الداخلي بناءً على اقتراح من مجلس المندوبين او من الهيئة الادارية بعد موافقة الأكثرية المطلقة للهيئة العامة”، مما يعني أن أي تعديل يصبح نافذاً اذا حصل على تأييد نصف عدد الأساتذة الثانويين في الملاك زائد استاذ واحد أي ما نسبته ٥٠،٠١٪. لكن الهيئة الادارية التابعة لأحزاب السلطة في حينه اقرَّت التعديل، خلافاً للنظام الداخلي، وبدعم من سلطة أحزابهم الفاسدة ومن وزير التربية حينذاك أكرم شهيب وأجرت انتخابات الهيئة الادارية على اساس نظام داخلي معدَّل غير شرعي وباطل، رغم أن التيار النقابي المستقل تقدم بطعون لوزير التربية ولمجلس شورى الدولة حسب الأصول.

ان التيار النقابي المستقل يهمه أن يضيء على الحقيقة احتراماً للنظام الداخلي للرابطة وللتاريخ ولعرق المناضلين في سبيل بلد خالٍ من الفساد والتزوير والتشبيح على القوانين. ان التيار النقابي المستقل يذكِّر بالحقائق التالية:

– ان التيار النقابي تقدم بطعن لوزير التربية بتاريخ ٢٠١٥/١/١٤ عبر أحد أعضائه وعضو قيادته حينذاك، الأستاذ حسن مظلوم، والذي كان مقرراً لفرع البقاع لرابطة الثانوي بدعم من هذا التيار في وجه تحالف كل أحزاب السلطة.

– ان التيار النقابي المستقل تقدم كذلك بطعن أمام مجلس شورى الدولة عبر عدد من الأساتذة أعضاء التيار النقابي المستقل.

– ان كشف التزوير الذي اقترفته أحزاب السلطة كلَّف جهداً كبيراً من مناضلي التيار النقابي المستقل، من جمع المحاضر من كل الثانويات وفرزها ومن ثَمَّ تقديم الطعون وصولاً الى مقاطعة الانتخابات غير الشرعية والمزورة وعدم الاعتراف بالهيئة التي نتجت عن هذه الانتخابات الباطلة.

– ان التيار النقابي الذي وقف الى جانب الأساتذة الجدد وحقوقهم من اليوم الأول، طالب بحقهم بالمشاركة في انتخابات الرابطة، لكن أحزاب السلطة رفضت.

أمام هذه الحقائق وفي ظل هذه الظروف الخطيرة التي تهدد كل المكتسبات والحقوق من تقديمات اجتماعية وصحية (الواقع الخطير للتعاونية) وصولاً الى التدني الكبير للقيمة الشرائية للراتب، ان التيار النقابي المستقل يعتبر أن الهيئة الادارية، المهيمنة على رابطة الثانوي بدعم من سلطة أحزابها الفاسدين والمنتهكين لكل الأعراف القانونية والمعتدين على الديمقراطية، غير شرعية. ان التيار النقابي يدعو الأساتذة الثانويين الى تصحيح هذا التزوير والذهاب الى انتخابات شرعية على اساس النظام الشرعي الذي كان معمولاً به قبل التعديل الباطل للتخلص هيئة غير شرعية اختطفت الرابطة سنتين، خلالهما، (بل من خريف ٢٠١٤) تخلت عن دورها في حماية حقوق الأساتذة وكراماتهم ولم تكن الا بوقاً لأحزابها في السلطة، تبرر ظلمهم للناس وهدرهم للحقوق.

ان التيار النقابي المستقل لن يرتاح ولن يستكين قبل استعادة القرار النقابي المستقل الذي ينبع من الأساتذة للدفاع عن الحقوق وصون الكرامة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *