أخبار عاجلة

شهيب: ملتزمون توفير التعليم لجميع التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية

شهيب خلال الاجتماع مع وفد الاونروا (بوابة التربية)

أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب “استمرار التزام وزارة التربية توفير التعليم لجميع التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية، واستمرار السعي مع المجتمع الدولي لتأمين التمويل الكافي الذي يمكن وكالة “الأونروا” من القيام بواجباتها التربوية والإجتماعية.

موقف شهيب جاء خلال إجتماعه مع مدير وكالة “الأونروا” في لبنان كلاوديو كوردوني على رأس وفد من الوكالة، وذلك في حضور مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب التقدمي الإشتراكي بهاء أبو كروم ومستشار الوزير صلاح تقي الدين، وتناول البحث في ما نشرته وسائل الإعلام من تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية وكانت الوزارة نفت وجود ذلك.

وشكر كوردوني الوزير شهيب على “المواقف التي عبر عنها وللدعم الذي يقدمه لبنان في ما يتعلق بتعليم التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية”، واكد شهيب “الإهتمام التاريخي اللبناني بالقضية الفلسطينية، وخصوصا من جانب الحزب التقدمي”، لافتا إلى “استمرار التزام وزارة التربية توفير التعليم لجميع التلامذة الموجودين على الأراضي اللبنانية، واستمرار السعي مع المجتمع الدولي لتأمين التمويل الكافي الذي يمكن وكالة “الأونروا” من القيام بواجباتها التربوية والإجتماعية.

وأكد شهيب أن “المدارس الرسمية استقبلت خلال العام الحالي أكثر من ثلاثة آلاف طالب فلسطيني جديد والحالات التي تم رفضها في مطلع العام الدراسي تعود إلى عدم توافر الأوراق الثبوتية اللازمة للطلاب الفلسطينيين لكي يتم تسجيلهم”.

من جهته أكد كوردوني “ثقته باستمرار وزارة التربية في استقبال التلامذة الفلسطينيين”، مشيرا الى أن “الحالات التي تستوجب تنسيقا بين “الأونروا” ووزارة التربية سوف تتابع عن كثب بين الطرفين”.

سفير الكويت

والتقى شهيب اليوم، سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي في زيارة بروتوكولية، تم في خلالها البحث في العلاقات الثنائية التربوية والعامة. وكانت جولة أفق حول التعاون المشترك والتركيز على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، ووقوف الكويت إلى جانب لبنان في الأوقات الصعبة، وخصوصا دعم المؤسسات اللبنانية وبناء المدارس وتقديم المساعدات عبر الصندوق الكويتي، ودعم لبنان في قضية النزوح.

حرب

وكان شهيب استقبل النائب والوزير السابق بطرس حرب وعرض معه قضايا وطنية والحاجات التربوية العائدة لمنطقته وسبل تأمينها.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *