أخبار عاجلة

ضاهر يعلن عودته عن الإستقالة أمام طلاب اللبنانية: الجامعة خط أحمر

تجمع الطلاب والأساتذة أمام مقر رابطة المتفرغين (بوابة التربية)

بوابة التربية: نظم “تكتل طلاب الجامعة اللبنانية والأندية المستقلة” مسيرة تضامنية مع الجامعة الوطنية، انطلقت قبل ظهر اليوم من أمام وزارة التربية في محلة الاونيسكو في بيروت، الى مقر رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بئر حسن. ورفع الطلاب شعارات “علم حرية عدالة اجتماعية” و”دكاترة طلاب مكملين بالإضراب”.

وبعد وصولهم الى مقر الرابطة أنشد المعتصمون النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية.

ووصل إلى مكان الاعتصام، رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة الدكتور يوسف ضاهر، كما شارك في الاعتصام عضواأعلن عودته استقالته من رئاسة الرابطة، وقال:”لقد أتيت اليوم الى مقر الرابطة ولاحظت الحماس لدى الطلاب والاساتذة معا، فقررت العودة عن استقالتي وسنعمل معا لترميم الموضوع لما فيه مصلحة الأساتذة والطلاب بالجامعة”.

واعتبر “ان الجامعة اللبنانية بطلابها وموازنتها وصندوق تعاضد الأساتذة خط احمر، ولأجل ذلك لن نتراجع عن المطالبة بانهاء ملف التفرغ للاساتذة المتعاقدين وادخال الاساتذة المتفرغين الى الملاك الوظيفي للدولة اللبنانية”. ولفت ضاهر الى أن “هذه الحركة التي جرت خلال السنة يجب بلورتها، وأن يكون هناك رابطة أو اتحاد وطني”.

وأكد ضاهر أن “حقوق الطلاب قبل حقوق الأساتذة، فنحن ذاهبون والتلامذة هم الباقون وسيحملون الجامعة على أكتافهم من دون طموحات شخصية ومادية، والجامعة من دونهم ليست موجودة”، جازما أن “ملف التفرغ يجب أن يبصر النور والأساتذة يجب أن يشعورا بالاستقرار والأمان الاجتماعي، وسننطلق من جديد سوية من اجل تحقيق هذه المطالب”.

وأكد أن الإضراب سيستمر حتى يوم الخميس المقبل، لافتا الى انه ستتم الدعوة الى اجتماع للهيئة العامة، مشيرا الى “ان مصير الإضراب سيتقرر في اجتماع يوم غد”.

 

وأعرب الطلاب عن تضامنهم مع مطالب الأساتذة وأحقية تعزيز موازنة الجامعة، واعتبروا أن “الجامعة اللبنانية خط أحمر”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *