أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية أكدوا الإستمرار في الإضراب ولقاء مرتقب مع دياب وأيوب

بوابة التربية: يسود صفوف الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، حال من السخط لما وصلت إليه أوضاعهم، ومن عدم مواكبة المسؤولين المعنيين، لمطالب المتعاقدين، بعدما دخل الإضراب أسبوعه الثالث.

وعلم موقع “بوابة التربية” أن وفدا من المتعاقدين كان سيشارك في اللقاء المرتقب بين رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، ووفد رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، يوم الأثنين المقبل، بحيث يكون اللقاء مناسبة لطرح مطالب المتعاقدين بالساعة بإستعجال الإنتهاء من ملف التفرغ، إلا أن الرياح لم تدفع بإتجاه موافقة الهيئة التنفيذية للرابطة بمشاركة وفد من المتعاقدين في اللقاء مع الرئيس دياب، بعدما تم التصويت على رفض مشاركة المتعاقدين.

تجدر الإشارة إلى أن المتعاقدين كانوا قد تلقوا خبر المشاركة مع وفد الرابطة، من رئيسها د. يوسف ضاهر، بناء على طلب رئاسة الحكومة.

كما علم ان المتعاقدين شكلوا وفداً منهم للقاء رئيس الجامعة فؤاد أيوب يوم الثلاثاء المقبل، على أن يعقد مساء لقاء موسعاً للمتعاقدين، عبر تطبيق “زووم” لإتخاذ موقف موحد من الاتصالات واللقاءات.

إضراب مستمر

في غضون ذلك، أعلن بيان صادر عن الاساتذة المتعاقدين (بالساعة) في كلية  العلوم، الفرع الاول الإستمرا في الإضراب، وجاء في البيان:

حيث ان المطلب الأساسي المتعلق بالتفرغ لم يتحقق بعد ولم يتم التداول به أو الإتفاق عليه حتى تاريخ اليوم، يعلن الأساتذة المتعاقدون (بالساعة) في كلية العلوم الإستمرار بالإضراب حتى إقرار التفرغ وكما ويُحَمّلون كامل المسؤولية لموقفهم هذا للمعنيين بإنجاز هذا الملف حيث أنّ إقراره بات أكثر من ضرورة لحسن سير العمل الأكاديمي والإداري في الكلية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متوسطة عانوت تنفي توقيف قاصر سوري يوزع مخدرات داخل المدرسة

بوابة التربية: أوضحت لجنة الأهل في متوسطة عانوت المختلطة الرسمية بياناً، بخبر توقيف قاصر سوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *