أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية: بدران رفض تحديد موعد لإنجاز التفرغ لإرتباطه بمسائل خارج الجامعة

وفد من متعاقدي اللبنانية في رئاسة الجامعة (بوابة التربية)

بوابة التربية: نقل وفدٌ منَ اللّجنةُ التَّمثيليَّةُ للأساتذة المتعاقدينَ بالساعةِ في الجامعةِ اللُّبنانيَّة، بعد زيارته رئيسَ الجامعةِ البروفسور بسام بدران، سعيه للعمل على إنهاء ملف التفرغ، رافضاً أن يعد المتعاقدين بموعد إنجازه لأن الأمر “مرتبط بمسائل خارج الجامعة”. ونقل الوفد عن أجواء الإجتماع كالتالي:

 تحدَّثَ د.بدران متناولًا النِّقاطَ الآتيةَ:

أولًا_ عبّرَ د.بدران عن اهتمامِهِ البالِغِ بملف التفرغ وبأنّهُ من أولويّاتِه نظرًا لحاجةِ الجامعةِ إليه، وتعهد بالعمل على إنجازه في أسرع وقت ممكن.

ثانيًا_  شرح د. بدران الصعوبات الموجودة في الملف وأكد انه لا يستطيع ان يعد الاساتذة المتعاقدين متى سيتم إنجازه لان الامر مرتبط بمسائل خارج الجامعة، وجل ما لديه التزامه بالعمل عليه مع كافة المعنيين واستكماله ليكون مقبولاً في مجلس الوزراء.

ثالثا_ أوضح الرئيس أن الحكومة معطلة ولا أفق لإنعقادها في المدى المنظور، واعتبر أن إضراب المتعاقدين هو في الوقت الضائع.

رابعا_ طلب الرئيس من المتعاقدين الثقة به ووضع هذه الثقة أمام المتعاقدين ليطلب منهم العودة عن قرارهم بالإضراب تسهيلا لإنطلاق العام الجامعي.

أكد الحاضرون ان المطلوب كمرحلة أولى هو انجاز الملف مع الوزير ورفعه إلى مجلس الوزراء، وفي حال انسداد الأفق حكوميا، يمكن عندها العودة للهيئة العامة لإتخاذ القرار المناسب. وان المسألة ليست مرتبطة بالثقة بشخصه وصدق التزامه، وإنما هناك 900 متعاقد صوتوا أن لا يدخلوا الجامعة إلا متفرغين. كما أن إضرابهم هو لمساعدة الرئيس بالضغط على أهل السياسة للإهتمام لأمور الجامعة ولتسريع الخطوات في سبيل إنجاز الملف.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …