أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية تلقوا دعما لملف تفرغهم من تيار المستقبل

بوابة التربية: في سياق اللقاءات التي تقوم بها اللجنة المركزية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية مع المكاتب التربوية، زار وفد موسع المكتب الجامعي لتيار المستقبل في القنطاري حيث كان في إستقبالهم كل من الدكتور محمد الصميلي، الدكتور ربيع مكوك، الدكتور عبد الرحمن الربعة والدكتور بلال الحشيمي.

ساد اللقاء جو من الإيجابية والصراحة حيث تداول الحاضرون بمختلف أمور الجامعة اللبنانية وأثنوا على أهمية الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة الوطنية على مختلف الأصعدة.

ثم تطرق الحاضرون إلى موضوع ملف التفرغ وتباحثوا بمختلف المشاكل المتعلقة به بكل موضوعية وشفافية، وقد شدد أعضاء المكتب الجامعي في التيار على حق الأساتذة المتعاقدين بالتفرغ حرصاً منهم على تأمين مستقبل يليق بالأستاذ الجامعي وعائلته وأبدوا دعمهم لملف تفرغ يعكس التنوع الوطني الذي يقوم عليه هذا البلد.

خلال اللقاء تم التقدم بطروحات متعددة قد تشكل مخرجاً للخروج من المأزق الذي يعاني منه هذا الملف كما تم الإتفاق على متابعة العمل والتنسيق لتذليل الصعوبات و إيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل وبالتالي الإسراع  في إنجاز ملف تفرغ متوازن مما يسهل إقراره والتوافق عليه في مجلس الجامعة ومن ثم طرحه عبر الأطر القانونية على مجلس الوزراء تمهيداً لإقراره.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *