أخبار عاجلة

محاضرة حول فيروس الكورونا في ثانوية كفرا الرسمية

الدكتور محمد بلحص خلال المحاضرة (بوابة التربية)

بوابة التربية: تلبية للتعميم الصادر عن وزارة التربية ومشاركة منها في خلية ازمة الوقاية من الاوبئة وبعيدا عن الاستغلال الإعلامي السيئ، نظمت وحدة الإرشاد الصحي وصف علوم الحياة في ثانوية كفرا الرسمية محاضرة صحية تثقيفية توعوية حول سبل الوقاية من الأمراض الموسمية سيما الأنفلونزا ألقاها الدكتور محمد بلحص، بحضور عدد من أولياء الأمور  وطلاب الثانوية.

بداية اشار مدير الثانوية النقابي فؤاد ابراهيم الى اهمية الوقاية من كل الفيروسات سيما الفيروس الإعلامي، وشدد على أخذ الخبر من مصدره، وعدم الاستماع إلى الشائعات، التي تتناقلها بعض المواقع، لدب الرعب في نفوس المواطنين، وطلب من الطلاب مراجعة الإدارة، للتأكد من صحة أي خبر.

بدوره، تناول الدكتور بلحص أهمية الوقاية، والمحافظة على النظافة العامة، من أجل عدم التقاط أي فيروس من الفيروسات التي تشكّل خطرًا على الصحة العامة، وضرورة تعزيز جهاز المناعة، من خلال عدم الاختلاط بالمصابين، عند الشك بذلك، والإستغناء عن المصافحة وتبادل القبل عند السلام، بغية منع انتشار أي فيروس مهما كان نوعه.

وتضمنت توعية الطلاب على الالتزام بالعادات الصحية السليمة والاعتناء الزائد بالنظافة في المدرسة وفي البيت لتلافي أي إصابة أو عدوى.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *