أخبار عاجلة

ملكة السويد الثلاثاء في لبنان لإطلاق منصة إرشاد الشباب

بوابة التربية: تزور ملكة السويد سيلفيا لبنان في في 15 تشرين الأول 2019 للمرة الأولى منذ ان تولت العرش في السويد العام 1976.
الملكة سيلفيا التي تترأس مؤسسة “مينتور” العالمية لتمكين الأطفال والشباب، ستشارك خلال وجودها في لبنان في إطلاق منصة إرشاد الشباب في الجامعة الأميركية في بيروت بالشراكة مع “مينتور” العربية، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتشارك بتقديم جائزة “مينتور العربية للمبادرين الشباب العرب في دورتها الثانية”، وهي مبادرة شبابية أطلقت العام 2016 لتشجيع رواد شباب عرب حققوا إنجازات استثنائية في مجال العمل الإنساني أو التنموي وتسليط الضوء على الأثر الإيجابي لهم على المجتمع، كما سبق وأعلنت قبل اسبوعين المديرة التنفيذية لمؤسسة “مينتور” العربية ثريا اسماعيل.

وتشمل زيارة  الملكة سيلفيا العديد من الفعاليات والأنشطة، من ضمنها “منصة إرشاد الشباب” التي سيتم إطلاقها بالشراكة بين مينتور العربية والجامعة الأمريكية في بيروت، برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون. تهدف المبادرة الى خلق ”منصة للحوار” للشباب للتعبير عن اّرائهم حول التحديات التي تواجههم واكتشاف القصص الناجحة والحلول الممكنة لتعزيز طاقتهم. كما سيتم خلال الزيارة، تقديم جائزة “مينتور العربية للمبادرين الشباب العرب” بدورتها الثانية، وهي مبادرة شبابية أطلقت عام 2016 لتشجيع رواد شباب عرب لتشجيع رواد شباب عرب حققوا إنجازات استثنائية في مجال الاجتماعي أو الإنساني أو التنموي، وتسليط الضوء على الأثر الايجابي لهم على المجتمع.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *