أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / أنطوان شربل لـ”بوابة التربية”: فوزي بالتزكية برئاسة مجلس المندوبين يضاعف المسؤولية

أنطوان شربل لـ”بوابة التربية”: فوزي بالتزكية برئاسة مجلس المندوبين يضاعف المسؤولية

د. أنطوان شربل

بوابة التربية: أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بيان، فوز الدكتور أنطوان شربل برئاسة مجلس المندوبين، والدكتور زاهر عبد الخالق لأمانة السر. وهي من المرات القليلة، إن لم نقل النادرة في إنتخابات مجلس المندوبين التي يتم فيها التوافق بين القوى السياسية كافة، على شخصية واحدة، من دون بروز اي إعتراض عليه، كما يؤكد مسؤول في أحد المكاتب التربوية، بقوله: “وقع الخيار عليه لاستقلالية قراره وعمله النقابي لمصلحة الجامعة. فهو مشهود له بين زملاءه بالسيرة المهنية الجيدة، من هنا لم يسجل أحد أي إعتراض على شخص د. أنطوان”.

وأنطلاقاً من هذه الشهادة، كان توافق بين جميع مسؤولي المكاتب التربوية في القوى السياسية الممثلة في مجلس المندوبين، على اسم الدكتور أنطوان شربل، وهذه شهادة لأستاذ جامعي نقابي بإمتياز، تلقي عليه مسؤولية كبيرة.

أنطوان شربل

عبر “بوابة التربية” توجه الدكتور شربل بالشكر إلى كل “الزملاء أساتذة الجامعة اللبنانية، على الثقة التي منحوني إياها بمختلف إتجاهاتهم وتوجهاتهم”، لافتاً إلى أن الفوز بالتزكية يضاعف المسؤولية كأستاذ، ورئيس لمجلس المندوبين، مؤكداً أن أول خطوة سيقوم بها هو عقد لقاءات مع مجلس المندوبين، للوقوف على مطالب الأساتذة، كونهم يمثلون اساتذة الجامعة في المجلس، ومن ثم تحديد موعد لإنتخاب هيئة تنفيذية جديدة لرابطة الأساتذة.

وتمنى د. شربل على جميع المندوبين العمل الجاد لما فيه مصلحة الأساتذة، والجامعة اللبنانية.

بيان الهيئة

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بيان، انه “بناء على النظام الداخلي لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وبناء على الدعوة الموجهة من الهيئة التنفيذية بتاريخ 21/10/2020، لانتخاب رئيس وأمين سر مجلس مندوبي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، للدورة الانتخابية 2020-2022، وبعد إقفال باب الترشيحات يوم الثلاثاء 5/1/2021 الساعة الثانية عشرة ظهرا، تقدم للترشيح:

أولا: لرئاسة مجلس المندوبين: الدكتور أنطوان شربل، وثانيا: لأمانة سر مجلس المندوبين الدكتور زاهر عبد الخالق، لذلك، يعتبر الدكتور أنطوان شربل فائزا بالتزكية لمنصب رئيس مجلس المندوبين، ويعتبر الدكتور زاهر عبد الخالق فائزا بالتزكية لمنصب أمين سر مجلس المندوبين”.

جامعيون مستقلون

وكان تجمع “جامعيون مستقلون من أجل الوطن”، أعلن في بيان دعمه، للمرشح الدكتور أنطوان شربل لرئاسة مجلس المندوبين في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، وجاء في البيان:

يهنئ تجمع “جامعيون مستقلون من أجل الوطن” المندوبين الذين انتخبوا في مجلس مندوبي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، ويتمنى لهم النجاح في مهامهم لاستنهاض الجامعة اللبنانية واستعادة استقلاليتها وتعزيزها على كل المستويات، وتحقيق مطالب أساتذتها وطلابها وموظفيها، والحيلولة دون المس بحقوقهم المكتسبة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

هيئة التنسيق: الإستمرار في مقاطعة العام الدراسي والحكومة تتحمل المسؤولية

بوابة التربية: كررت هيئة التنسيق النقابية، تأكيدها الإستمرار بمقاطعة العام الدراسي، مشيرة إلى أن المسؤولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *