أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / المكتب التربوي المركزي لـ”امل” في رسالة للمعلم: سنظل معكم لتحقيق مجمل المطالب

المكتب التربوي المركزي لـ”امل” في رسالة للمعلم: سنظل معكم لتحقيق مجمل المطالب

بوابة التربية: وجه المكتب التربوي المركزي لحركة “أمل” رسالة الى الاساتذة والمعلمين في عيدهم، اعتبر فيها “ان عيدكم يطل هذا العام مثقلا  بهموم مزمنة  قد تعودتم عليها  بالاضافة الى جائحة كورونا، غير  انها لا تنسينا فرح العيد، ولا  الامل الذي نعيشه بوحدة هذا القطاع المتنور وبتحقيق مجمل مطاليبه  التي تؤمن الاستمرار والتطور  للتعليم الرسمي  بمختلف مراحله. 

أضاف: إننا في  المكتب التربوي  المركزي  لحركة امل، ونحن  نقدم لكم التهاني ولروابطكم في الثانوي والاساسي والمهني والخاص  في هذا العيد، نؤكد على على الامور التالية :

1-     الالتزام بالتعليم الرسمي المتطور قاعدة اساسية للتعليم في لبنان، دون اسقاط  حرية التعليم التي كفلها الدستور. لان قيامة لبنان تبدأ  ببناء وطني صحيح موحد لكل بنيه  وهذه مهمة المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية بإمتياز.

2-     التأكيد على تنمية الموراد البشرية لهذا القطاع والمعلم عنوانها. فالمعلم المكسور العنفوان  الساعي وراء مطلب مادي من هنا ومعنوي  من هناك، لا يمكن ان يعلم ابناءنا  ما نشتهيه  لهم على كافة الصعد. لذا واجب الدولة والمجتمع اعادة الاعتبار لمهنة التعليم واعطاؤها  حقها المادي  والمعنوي. وهذا يتم اولا من خلال استاذ متفرغ لثانويته او جامعته، لا من خلال متعاقد قلق على مستقبله ومستقبل عياله. 

3-     نحن  نؤكد لكم ايها الزملاء في التعليم  الاساسي  والثانوي  والمهني و الجامعي،  بأننا سنظل معكم يدا  واحدة  لتحقيق مجمل المطالب، والتي لن نكررها كوننا على يقين بأن المسؤولين  في لبنان يعرفونها عن ظهر قلب.

وختم:  نجدد العهد لكم، بأننا  سنلتقي  واياكم  في ساحات النضال الديمقراطي  السلمي لإسماع صوتكم  وتحقيق  اهدافكم. 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مخترعان لبنانيان يفوزان بميداليتين ذهبيتين من كندا

بوابة التربية: فاز المخترعان اللبنانيان الدكتور مازن عبدالله والدكتور وائل خليل، المشاركان ضمن وفد الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *