الجمعة , يوليو 19 2024

المهني تعلن الإضراب التحذيري لأربعة ايام

 

أعلنت الهيئة الادارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي الاضراب لأربعة أيام، بعدما رأت أن مناقشات اللجان النيابية حول سلسلة الرتب والرواتب قد عادت الى نقطة البداية.

هنأت الرابطة في بيان اثر اجتماع طارىء عقدته بعد ظهر الأثنين 6 آذار 2017، في مقر الرابطة – الدكوانة، “الزميلات والزملاء بعيد المعلم، على أمل تحقيق المطالب لجهة اقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة”

وأوضح البيان أن “الهيئة عرضت خلال الاجتماع ما آلت اليه مناقشات اللجان النيابية المشتركة والمتعلقة بملف سلسلة الرتب والرواتب، حيث تبين من جديد عودة سياسة المماطلة والتسويف الى نقطة البداية من خلال الطلب من وزارة المالية اعداد جداول جديدة لسلسلة الرتب والرواتب”.

وأشارت الى أنه “إنطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا والثقة التي منحها اساتذة التعليم المهني والتقني للهيئة الادارية والتي تجلت بتفويض مجلس المندوبين الهيئة الادارية باتخاذ القرارات والخطوات التصعيدية المناسبة، ومن باب الحفاظ على الموقع الوظيفي لاستاذ التعليم الفني، قررت الرابطة الإضراب العام والشامل في كافة مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي ابتداء من غد الثلاثاء 7 آذار ولغاية يوم الجمعة 10 منه ضمنا، على أن تعقد الهيئة إجتماعا للتداول بما ستؤول اليه مناقشات اللجان النيابية المشتركة في آخر جلسة لهذه اللجان اي يوم الجمعة 10 الحالي لإتخاذ الخطوات المناسبة”. وأكدت الرابطة أنها ستبقي اجتماعاتها “مفتوحة لمواكبة كافة التطورات”.

وأعلن أساتذة التيار النقابي المستقل، أنه مع الاضراب المفتوح، لكنه إلتزم برأي الأكثرية، لافتاً إلى ضرورة أن تكون العودة عن الاضراب مشروطة بالحفاظ على الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الفني.‎

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *