أخبار عاجلة

بعد عرض الـ٥$… التيار النقابي يطالب الأساتذة بالانتفاض على الروابط

بوابة التربية: طالب التيار النقابي المستقل الأساتذة والمعلمين الانتفاضة وعدم انتظار روابط “هيئة التنفيس النقابية”، اذا أراد الأساتذة والمعلمون انتزاع حقوقهم مرفوعي الرأس، وقال في بيان:

سلطة دمّرت كل شيء وأوصلت البلد الى جهنم، أجهزت وخرّبت التربية والتعليم، آخر مداميك الوطن، لنصبح في واقع مأزوم وموجع يستحيل معه الاستمرار والعطاء ويتجسَّد ذلك بالأمور التالية:

– وزير التربية يفصِّل مع المكاتب التربوية لأحزاب السلطة اتفاق-فتات في تشرين الأول الفائت، توافق عليه الروابط وتطبِّل له. لكن السلطة لا تلتزم به (عدم تنفيذ ال١٣٠ $ المسماة حوافز والأصح “شحادة”).

– تضخم تخطى ال٢٠٠٠٪ اما الذي يعطيه اتفاق-الفتات لا يتخطى ال٢٥٠٪ بعد الغاء ال١٣٠$.

– تجار ومهن حرة تسعِّر على دولار السوق (الآن ٤٤٠٠٠ ل. ل.) وموازنة ٢٠٢٢ أقرت رسومًا وضرائب على دولار صيرفة (الآن ٣٨٠٠٠ ل. ل.)، أما الدولة فتقِرُّ الرواتب على دولار ٤٥٠٠ ل.ل.

– الزيادة الهزيلة متحركة ولا تدخل في أساس الراتب، مما يعني أنها تتغير وقد تلغى كما أُلغيت الحوافز، ولا تحتسب في المعاش التقاعدي.

– فقدان الاستشفاء مما يعرِّض صحة وحياة الأساتذة وعوائلهم للخطر وكراماتهم للاهانة.

– بدل نقل هزيل لا قيمة له.

– أما الامعان في الاذلال فيكمن في العرض الأخير (اعطاء ٥ $ في اليوم للأستاذ) المتوافق عليه من الوزير والمكاتب التربوية لأحزاب السلطة والذي ستتبناه الروابط (هل يعلمون هؤلاء أن ساعة عاملات النظافة في المنازل هي ٥$، مع احترامنا وتقديرنا لهؤلاء العاملات).

ويطالبك الوزير ومن لفَّ لفَّه بالتضحية و”سد الرمق”، نقول لهم لم يبقَ لدينا ما نضحي به الا أولادنا ومعيشتهم ومستقبلهم.

ان الحل المطلوب يستدعي:

١- استشفاء كامل

٢- تصحيح رواتب، طِبْقًا للتضخم الحاصل، ثابت وفي أساس الراتب لاستعادة القيمة الشرائية للراتب، ورفض كل العطاءات المتحركة والحوافز-الشحادة

٣- مساواة المتقاعدين والمتعاقدين بزملائهم العاملين في الملاك بكل الزيادات والتقديمات. والاسراع بادخال المتعاقدين الى الملاك رفضًا للتعاقد الوظيفي.

– اعطاء بدل نقل عادل.

كيف نحقق الحل؟

ان التيار النقابي المستقل طالما طالب الأساتذة والمعلمين بالانتفاضة ضد هذه السلطة وأزلامها في الروابط، واليوم يؤكد أكثر من أي يوم مضى على الانتفاضة وعدم انتظار روابط ” هيئة التنفيس النقابية”، اذا أراد الأساتذة والمعلمون انتزاع حقوقهم مرفوعي الرأس، عليهم عدم العودة الى الثانويات والمدارس الا باحقاق الحقوق، ومثل القضاة وموظفي أوجيرو أبسط درس لانتزاع الحقوق.

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *