أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / محمد قاسم للمعلمين والمتقاعدين: مطالب رابطة الموظفين مطالبنا وللمشاركة في تحركاتها

محمد قاسم للمعلمين والمتقاعدين: مطالب رابطة الموظفين مطالبنا وللمشاركة في تحركاتها

بوابة التربية: وجه النقابي محمد قاسم دعوة لجميع  المعلمين والاساتذة في الملاك، ولجميع المتقاعدين: الاداريين والمعلمين والاساتذة والعسكريين، للمشاركة في تحركات رابطة موظفي القطاع العام، وقال:

لا رواتب للموظفين والعسكريين والمتقاعدين آخر هذا الشهر ولا مساعدة اجتماعية

هذا ما تبلغناه مباشرة من موظفي وزارة المالية ومصلحة الصرفيات في الوزارة .

فالموظفين عموما، وموظفي وزارة المالية خصوصا ، يخوضون هذه الايام معركة شرسة وصعبة مع السلطة وينفذون اضرابا مفتوحا منذ اسبوعين لتحقيق مطالبهم المحقة والمشروعة بعد ان باتوا عاجزين عن الالتحاق بعملهم قسرا  .

لذلك ، المطلوب ،اليوم قبل الغد ،التعبير عن تضامننا مع مطالبهم التي هي أساسا مطالبنا والمبادرة الى دعم تحركاتهم مركزيا وفي المحافظات .

كما يجب ان لا تبقى الروابط،كل الروابط ، (ملاك وتقاعد) على الحياد دون خطوات تساهم باقرار هذه المطالب،

مطالبهم مطالبنا :

– تصحيح الرواتب والاجور واقرار زيادة على المعاشات بما يعيد القدرة الشرائية للرواتب كما كانت عليه قبل العام  ٢٠١٩ ( او تحويل صرف الرواتب على اساس سعر صيرفة المعتمد رسميا بدل سعر ١٥٠٠ ل.ل المعمول به حاليا ).

– زيادة موازنة تعاونية الموظفين لتأمين تغطية صحية واستشفائية كاملة ورفع تعرفة الخدمات والتقديمات كافة وفي مقدمها منح التعليم …

– اقرار زيادة بدلات النقل، او اقرار توفير كمية كافة من المحروقات ، بما يوازي ما يتكبده الموظف والاستاذ من اكلاف خلال انتقاله من والى مركز عمله، اضافة الى غيرها من المطالب، وفي مقدمها المادة ١٨ لاستعادة ال ٥٠ % التي سلبوها من معاشات المتقاعدين دون اي مسوغ قانوني او اخلاقي او انساني .

المشاركة في تحركات رابطة موظفي القطاع العام ضرورة نقابية ووطنية واخلاقية في آن، وتنفيذ خطوات داعمة لتحركهم لاقرار مطالبهم (مطالبنا) له مردود ايجابي كبير يعود بالنفع عليهم وعلينا على السواء.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشاريع إعلامية تعالج مشكلات واقعية في لبنان نفذها طلاب الإعلام في جامعة USAL

بوابة التربية: أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL)، على مدى يومين، مناقشة لمشاريع تخرج طلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *