أخبار عاجلة

اتفاق  دولي للابتكار في التعليم بين لبنان والمملكة المتحدة

الوفد اللبناني في معرض تكنولوجيا التربية BETT في لندن

بوابة التربية: تم توقيع بروتوكول تعاون بين اكبر جمعية بريطانية لتكنولوجيا التربية BESA ممثلة برئيستها د. كارولين رايت Caroline Wright وجمعية المعلوماتية المهنية PCA ممثلة برئيسها الاستاذ كميل مكرزل وتحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربيةMENA EdTech Alliance ممثلة بالاستاذ ربيع بعلبكي مؤسس التحالف و رئيس قطاع تكنولوجيا التربية في الجمعية.

حضور حفل التوقيع، وزير الصادرات البريطاني مايك فرير MP Mike Freer ممثلاً بمدير التعليم الدولي في وزارة الخارجية البريطانية  DIT الدكتور روبيرت دانيلز Rupert Daniels  ونائبه   السيد طوني سيمز Tony Sims ومدير التعليم في بريطانيا لدى DIT سايمون بورك Simon Burke و ممثلة DIT في السفارة البريطانية في بيروت الاستاذة ديالا ميشلاوي، ووفد تربوي برئاسة السيد ربيع بعلبكي ضم كل من د. غنى البدوي والاستاذة ماغي الخطيب عن جمعية المقاصد والاستاذ جوزف نخلة عن Edutech الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية والاستاذ محمد دياب عضو مجلس ادارة جمعية المعلوماتية المهنية والدكتورة منى عيتاني عن المؤسسة الريادية ShababLab  من الجامعة الاميركية في بيروت والاستاذ زياد منذر عن شركة تكنولوجيا التعليم التفاعلي iET والاستاذ وسام دكاش رئيس مؤسسة Algocode  حيث  مثلوا بعثة لبنان إلى اكبر معرض تكنولوجيا تربية في العالم BETT والذي  اقيم في العاصمة لندن.  وقد تم خلاله

كما حضر عدد من الاصدقاء الدولين الداعمين لتطوير التربية في لبناَن السيد براين بابتيستا Brian Baptista من منظمة المعلم الخارق ود. فيكس بوتا Vikas Pota من منظمة T4و د. جون كوليك John Collick وستيوارت راف Ruff  Stuart من مؤسسة بروميثيان Promethean ود. الن واكر Allan Walker من منظمة Learn by Questions

ود. دايفد فيربيرندي David Fairbairnday من منظمة SOWWIF و د. جايمس ماكلوغهلين James  McLoughlin من منظمة  ( الشكر والثناء لتشكر المعلمين) TAP   ورئيس جمعية تكنولوجيا التربية الهندية Didactics د. اديتيا غوبتا Aditya Gupta  و  عن مؤسسة روزيتا ستون Rosetta Stone د. هاربريت بانغر Harpreet Banger و د. طوني تيلوس  Tony Tilus

بعلبكي يقدم شهادة تقدير لمدير التعليم الدولي في وزارة الخارجية البريطانية

 رايت

رحبت رايت بالوفد المشارك وقالت: اتشرف اليوم بهذا الحدث النوعي الهام الذي يأتي تاكيدا للتعاون بين البلدين في مجال تطوير تكنولوجيا التربية. وأكدت ان بنود الاتفاق  سيكون له انعكاس كبير على دعم و تطوير التعليم في لبنان و المنطقة العربية وبالتالي على نمو اقتصاد المعرفة و تبادل الخبرات و الأعمال التي تخدم الإنسان.

بعلبكي يقدم درعا لرئيسة جمعية بريطانية لتكنولوجيا التربية BESA د. كارولين رايت

بعلبكي

بدوره شكر بعلبكي، وزير الصادرات البريطانية وفريق DIT ورئيسة جمعية BESA على دعمهم الدائم في حضانة المؤسسات اللبنانية والعربية العاملة في قطاع تكنولوجيا التربية وزف خبر مشاركة لبنان بجناح خاص في العام القادم يضم الجمعية والتحالف.

ومن اهم بنود الاتفاقية هي تشكيل وفود لمهمات متبادلة بين أعضاء المنظمات بالتعاون مع DIT في الخارجية البريطانية، شراكات متبادلة في التمثيل التجاري والتربوي الرقمي وتعزيز وجود الابتكارات اللبنانية لشركات ريادة الأعمال و الناشئة في المحافل الدولية.

وبعد التوقيع قدم الاستاذ ربيع بعلبكي باسم الوفد دروع تقديرية لمعالي وزير الصادرات  البريطانية السيد مايك فريير ورئيسة BESA الدكتورة كارولين رايت.

ثم جال الوفد  في الجناح البريطاني للتشبيك بين الشركات اللبنانية و البريطانية و مناقشة سبل التعاون المستقبلية المستمرة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *