أخبار عاجلة

الأب نصر على رأس وفد بحث مع جعجع وفرنجية شؤونا تربوية

النائب فرنجية استقبل الاب نصر مع وفد

بوابة التربية: زار الامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر، ترافقه الأخت عفاف أبو سمرا، محامي المدارس الكاثوليكية أندريه باسيل، الاستاذ وليم سرور والامين العام السابق للحزب الدكتور غسان يارد، رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب، والنائب طوني فرنجيه في دارته في زغرتا

وفنّد الوفد التربوي في اللقاء ثغرات قانون تعديل بعض أحكام قانون الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، الذي أقر في الجلسة التشريعية في 15 كانون الأول 2023 والمشاكل الناجمة عنه من أعباء مالية وسواها، عارضاً للحلول المقترحة في هذا السياق.

وفي خلال اللقاء مع النائب فرنجيه، قدم الأب نصر عرضا للأسباب التي دفعت المدارس الخاصة والكاثوليكية منها إلى رفض “القانون الذي يرمي بتعديل بعض أحكام القوانين المتعلقة بتنظيم الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة وتنظيم الموازنة المدرسية” والذي تم إقراره في مجلس النواب في 15 كانون الأول 2023.

 وتم التأكيد على “ضرورة أن يراعي أي قانون تربوي العائلة التربوية مجتمعة فيكون منصفا للأساتذة والمدارس والأهالي على حد سواء”.

كما تمت الإشارة إلى “أهمية إنصاف الأساتذة المتقاعدين الذين قدموا الكثير للقطاع التربوي في لبنان”.

وثمن فرنجيه “التعاطي الإيجابي من قبل مختلف الأطراف المعنية بالقانون المشار إليه ما سمح بتعليق الإضراب في المدارس واستكمال العام الدراسي”.

وأمل فرنجيه أن “يكون هناك المزيد من المسارات الايجابية المرتبطة بقانون تعويضات الأساتذة في التعليم الخاص تنصف كل الأطراف وتحافظ على تماسك الأسرة التعليمية والمدارس الخاصة، التي أدت وما زالت تؤدي دورا هاما في تدعيم الهوية الثقافية اللبنانية”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …