أخبار عاجلة

الحلبي بحث مع سفير بريطانيا استمرار دعم التربية وتأمين الحوافز للعام المقبل

بوابة التربية: إجتمع وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي مع سفير بريطانيا في لبنان إيان كولارد على رأس وفد من المسؤولين في السفارة والمجلس الثقافي البريطاني ، في حضور المدير العام للتربية  الأستاذ عماد الأشقر ومنسقة المشاريع إيمان عاصي والمستشار الإعلامي ألبير شمعون . وتناول البحث متابعة التحضيرات لمؤتمر وزراء التربية في لندن ، والإهتمام البريطاني بالحفاظ على المؤسسات التربوية في لبنان واستمرار عمل النظام التربوي في لبنان ، إذ عبر السفير عن هذا الإهتمام مشيرا إلى نجاح اللبنانيين في كل دول العالم وأن هذا الأمر يعود إلى فاعلية التربية في إعداد الأجيال ، وضرورة استدامة النظام التربوي ودعمه وتطويره.

الوزير الحلبي شكر السفير البريطاني والوفد المرافق على الدعم الذي وفرته الحكومة البريطانية للتربية ، وخصوصا الحوافز التي أسهمت في فتح المدارس ووصول المعلمين والعاملين في التربية إلى مدارسهم وأعمالهم .

وشرح الوزير الجهود التي بذلت لتوحيد الداتا والتدقيق بالمعطيات وارقام الحسابات المصرفية لكل أصحاب العلاقة من معلمين وعاملين لا يملك عدد كبير منهم حساسبات مصرفية . كما كان بحث في إمكان تسريع طريقة الدفع وتسهيل الحصول على حقوقهم ، بعيدا من القيود التي تعيق القبض .

وركز الوزير على التزام الجانب اللبناني بالشفافية المطلقة والسعي اليومي إلى حل مسألة الأرقام الخاطئة والبيانات غير الصحيحة .

وأكد الوزير أن الدعم البريطاني يعطي الوزارة القوة للمتابعة، مشيرا إلى أهمية توفير الحوافز للعام الدراسي المقبل ، والعمل على توفير مصادر الطاقة البديلة للمدارس . واشار إلى المشاكل التي تعانيها الجامعة اللبنانية لجهة التشغيل والصيانة والطاقة .

الوكالة الجامعية

من جهة ثانية اجتمع الوزير الحلبي مع المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية جان نويل باليو على رأس وفد من الوكالة في حضور المدير العام للتعليم العالي بالتكليف الدكتور مازن الخطيب ومستشارة الوزير للشؤون الفرنكوفونية والبحث العلمي البروفسورة تامارا الزين ، ومستشارة رئيس الحكومة للشؤون التربوية الدكتورة هبة نشابة ،ومديرة مكتب الوزير رمزة جابر . وتناول البحث مشروع الطالب الريادي الذي يهدف إلى ربط الطلاب بسوق العمل والتخفيف من حدة البطالة , واستعداد الوكالة الجامعية الفرنكوفونية A.U.F .  لدعم المشروع بالتعاون مع الوزارة ومع الجامعات في لبنان وكيفية إدخال مضمون البرنامج في المنهج الجامعي.

إتحاد المعوقين :

واجتمع الوزير أيضا مع رئيسة الإتحاد اللبناني  للأشخاص المعوقين حركياً سيلفانا اللقيس والسيد فادي الحلبي وتناول البحث التحضير للإنتخابات النيابية مع وزارة التربية ، لجهة المدارس المجهزة بممرات الكراسي المدولبة او المصاعد لتسهيل حركة المعوقين حركيا في مراكز الإقتراع ، وتأمين وصولهم إلى الأقلام المخصصة لهم ، أو تسهيل الإقتراع في الطوابق الأرضية . وأكد الوزير أنه تم تسليم المعنيين في وزارة الداخلية مواصفات المراكز التي تتوافر فيها التعديلات الهندسية والممرات والمصاعد الآمنة .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *