أخبار عاجلة

الحلبي يكلف الأشقر تطبيق الإجراءات القانونية بحق المدارس الخاصة المتخلفة

بوابة التربية: كلف وزير التربية والتعليم التعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر، تطبيق الإجراءات التي يتيحها القانون، بحق مديري المدارس الخاصة غير المجانية التي تخلفت عن سداد المبالغ التي التزمت بها تجاه صندوق التعويضات وصندوق التقاعد لأفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة، وذلك بعدما كان الوزير توجه نحوهم بالدعوة مرات عدة عبر وسائل الإعلام وفي مناسبات عديدة، طالبا منهم الوفاء بالتزاماتهم التي نص عليها البروتوكول الموقع بين المؤسسات المذكورة ونقابة المعلمين ، والذي تم توقيعه في وزارة التربية برعاية الوزير، وكان الهدف منه تأمين التمويل لصندوق تقاعد الأساتذة ومضاعفته ست مرات، لكي يتمكن هؤلاء الأساتذة من العيش بالحد الأدنى المقبول من الكرامة.

وكشف الوزير أنه نتيجة لتخلف هذا العدد من المؤسسات عن سداد حصتها ، لن يتمكن الصندوق من دفع معاشات التقاعد نهاية هذا الشهر .

وبالتالي فقد باشر المدير العام للتربية سحب تواقيع نحو مائة وعشرين مدرسة كمرحلة أولى ، ما يعني أن الإفادات واللوائح والمعاملات الواردة منها لم تعد مقبولة في دوائر الوزارة .

وكرر الوزير تنبيه المؤسسات غير الملتزمة بأن التدابير المقبلة سوف تكون أكثر قساوة ، لافتا إلى أن القانون على الأبواب ، ومستغربا كيف أن المؤسسات التي رفضت القانون هي نفسها لم تلتزم بالبروتوكول .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …