أخبار عاجلة

الحلبي يلتقي وفدا من برجا ويكشف عن موافقة مجلس الوزراء على 32 مشروعا

بوابة التربية: إستقبل وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي وفدا من بلدة برجا في إقليم الخروب ضم النائب السابق علاء الدين ترو والأستاذ أنور ضو، ورئيس البلدية العميد حسن سعد على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي، والمختار عمر احمد دمج ومدير الثانوية الرسمية جمال عزام ، ومدير مدرسة برجا الرسمية مصطفى الشمعة ، وطالب الوفد بترميم الأبنية المدرسية وتركيب تجهيزات الطاقة الشمسية ، وبناء مجمع مدارس على عقار تملكه وزارة التربية .

ورحب الوزير بالوفد وعبر عن تقديره لاهتمام البلدية ونواب المنطقة وفعالياتها بالتعليم الرسمي ودعم المدارس الرسمية. وكلف الإدارة في الوزارة متابعة حاجات الثانوية والمدرسة، والعمل على إدراج المجمع التربوي على لائحة إيجاد تمويل بناء المدارس الجديدة.

مراسيم التعليم العالي

من جهة ثانية كشف الوزير الحلبي أن مجلس الوزراء وافق اليوم على 32 مشروع مرسوم رفعها الوزير إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، شكلت خطوة متقدمة جدا لجهة الإستجابة لطلبات مؤسسات التعليم العالي بحسب نص القانون الذي يرعى تنظيم قطاع التعليم العالي الخاص . ونوه الوزير الحلبي بالجهود الجبارة التي بذلها المدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب، لجهة رفع الغبار عن هذه الطلبات الواردة منذ سنوات، وقد تم تيويمها وتجديد مضامينها ومعاودة الكشف عليها من جانب اللجنة الفنية واللجان المتخصصة بناء على قرارات وتوصيات من مجلس التعليم العالي. وأكد الوزير أن هذا العمل من شأنه ان يسهم في ضبط مسار التعليم العالي، وتطوير التخصصات وتلبية حاجات سوق العمل ووضع المؤسسات الجامعية تحت سقف القانون الجديد. ووعد بمتابعة الزخم في تنظيم التعليم العالي وتعميم التوجهات نحو الجودة والإعتمادية كمسار حتمي لتحقيق التطوير .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثانوية رمال الرسمية- الدوير تختتم تصفيات مباريات نهاية العام

بوابة التربية: اختتمت ثانوية رمال رمال الرسمية في الدوير، التصفيات النهائية لمباريات نهاية العام تحت …